.الصحف

الحاج حسن: انتخاب الرئيس هو المدخل الرئيسي لمعالج كل مشاكل البلاد

أكد رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن “أننا في محور المقاومة أقوياء، وعدونا مرتبك ومن مصلحتنا ومصلحة كل شعوب العالم أن تتراجع الهيمنة الأمريكية على العالم وأن لا يكون هناك آحادية بل يكون هنالك عدّة اقطاب”. 

 

 

وخلال القاء السياسي الذي عقده فرع العلاقات في حسينة الإمام الحسن (ع) في بلدة يونين البقاعية بحضور عدد من فعاليات وأهالي البلدة والبلدات المجاور عرض الحاج حسن مجريات الجلسة الأخيرة لإنتخاب رئيس للجمهورية وقال “الوزير فرنجية حصل على 51 صوت والوزير أزعور حصل على 59 صوت بالإضافة إلى 18 صوت بين ورقة بيضاء وأسماء متفرقة، من حصل على 51 هم أناس ذات مشروع سياسي واحد ومتفقين تاريخيًا وسياسيًا، من حصل على 59 صوت هم متقاطعين ليس لديهم مشروع سياسي موحد، مختلفين ولليوم يصرحون بأنهم لا يثقون ببعضهم”. 

وتابع الحاج حسن: “كانت عملية تصويت تقاطعي هدفها قطع الطريق على مرشخنا فقط، بالنتيجة هنالك استعصاء في انتخاب رئيس، مؤكدًا على: “أن انتخاب الرئيس ضرورة ويجيب أن يحدث في أقرب وقت بسبب أن انتخاب الرئيس هو المدخل الرئيسي لمعالج كل مشاكل البلاد”.

ورأى الحاج حسن أنّ “في ظل هذه المعادلة لا بدّ من الحوار على قضايا وعناوين محدّدة أو الوصول الى تفاهم معين، ولكن الفريق الآخر يرفض الحوار بحجة أننا نفرض عليهم مشرحنا”، مستغربًا: “كيف فرضنا مرشحنا عليكم وأنتم قد صوتم للمرشح الذي تريدونه”.

وختم بالقول: “نحن نطلب الحوار لأنه لدينا مرشحنا ورؤيتنا برامجنا وأفكارنا وتصوراتنا وإن كان لديكم مشروع أو تصورات وأفكار فقوموا بطرحها كي يتم الحوار حولها ولكنهم لحد الآن قلقين مربكين ومتوترين”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى