.

“تورنادو” كبير يضرب مقاطعة ألبرتا الكندية…منازل دمرت وماشية نفقت

وطنية – أعلنت السلطات الكندية أن إعصارا قمعيا quot;تورنادوquot; ضرب محيط بلدة ديدزبري في مقاطعة ألبرتا، ما تسبب في تدمير منازل ونفوق ماشية، لكنه لم يسفر عن وقوع إصابات خطيرة.

وأصدرت إدارة البيئة والتغير المناخي في كندا تحذيرا من إعصار قريب من ديدزبري، وهي بلدة تقع على مسافة 233 كيلومترا تقريبا جنوب أدمونتون بمقاطعة ألبرتا.

وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية إنها تلقت تقارير عن إعصار هائل على امتداد طريق رئيسي سريع، حيث كان قطر الإعصار من 1 إلى 2 كيلومتر.

وذكرت الشرطة أن العديد من المنازل تعرضت لأضرار، لكن العريف، غينا سلاني، أكدت عدم تسجيل إصابات معروفة، كما أن التحذير من quot;التورنادوquot; انتهى في وقت لاحق.

من جانبه، قال ديان آلان، نائب عمدة كارستيرز الواقعة على بعد 13 كيلومترا تقريبا جنوب ديدزبري، إن quot;الإعصار مر بين التجمعنين العمرانيين وألحق أضرارا بـ 12 منزلاquot;.

وأضاف آلان قائلا: إن quot;اثنين منهما دمرا بالكامل.. لا يوجد قتلى.. فقط بعض الإصابات الطفيفة لحسن الحظquot;، مشيرا إلى أن بعض الماشية نفقت.

من جهته، صرح غوردان شيفر، رئيس إدارة الإطفاء في كارستيرز، بأن خمسة منازل دمرت بالكامل، وفق ما اوردت quot; روسيا اليومquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى