.

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم كرمت رئيس “معهد الرسل” جونية

وطنية – كرمت الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيس معهد الرسل جونية الاب معين سابا، في خلال حفل عشاء أقامه الدكتور شكيب رمال في حضور النائب السابق نعمة الله أبي نصر والرئيس العالمي للجامعة الثقافية في العالم البروفيسور نبيه الشرتوني وشخصيات.

وألقى رمال كلمة nbsp;قال فيها: quot;يجمعنا هذا اللقاء لتكريم صاحب الثقافة الاخلاقية والقيم الانسانية والتربية الدينية الغني عن التعريف الاب معين سابا، الذي شرع أمامنا أبواب معهد الرسل في جونيه. أن روح الانسانية تجمعنا، وعلينا احترام بعضنا والتكاتف سويًا من اجل رفعة لبنان وسموه، ليعود هذا الوطن الى عزه وقيمته وزهو ابنائهquot;.

وأعلن أن quot;فريقينا قد انصهرا واصبحنا فريقًا واحدًا، وسنعمل بمقتضيات قوانين الجامعة ونظامها الذي انبثق من بلاد الانتشار وسنحافظ على التزامنا لنكون صلة الوصل بين أبناء الوطن المقيمين والمغتربين، بعيدًا عن الشرذمة البغيضة، ولسوف نلبي دعوة الرئيس نبيه الشرتوني التي سيوجهها قبل نهاية العام الى أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب هيئة إدارية عالمية جديدة ورئيس جديد جديرnbsp;بالعمل الوطني يجمع ولا يفرقquot;.

بعدها ، سلم رمال درعًا تكريمية الى الاب سابا.

ورد الاب سابا بكلمة شكر فيها للدكتور رمال وللجامعة اللبنانية الثقافية هذا التكريم.

أبي نصر

ثم ألقى النائب السابق أبي نصر كلمة تحدث فيها عن قانون التجنيس، مبديًا تخوفه على الوجود المسيحي جراء الخلل الديموغرافي الذي قد يحصل،nbsp;نتيجة التطبيق الانتقائي لقانون التجنيس.

كما كانت كلمة للبروفسور شرتوني، شدد فيها على أن quot;الجامعة الثقافية في العالم هي جامعة ثقافية لا تتعاطى السياسة ولا تتوقف عند المناطقية والطائفيةquot;، لافتًا الى الجهود التي تبذلها الجامعة في الامم المتحدة .

وقال: quot;لقد ذهبنا في حزيران الماضي حوالى العشرين شخصًا الى نيويورك، وعقدنا nbsp;اجتماعاً مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وقدمنا وثيقة رسمية تعكس موقف الاغتراب من النزوح السوري، الذي أصبح عبئاً يضاف إلى الانهيار المالي والاقتصادي وانهيار البنى الصحية والتربوية والبنى التحتية، وانفجار المرفأ، والحدود السائبة، والتهريبquot;.

========== ر.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى