.

المقداد بحث خلال اتصال هاتفي مع لافروف مجالات التعاون وتنسيق المواقف وتبادل الدعم فى المحافل الدولية

وطنية – دمشق – بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري nbsp;فيصل المقداد خلال اتصال هاتفي اليوم مع وزير الخارجية الروسي nbsp;سيرغي لافروف العلاقات الثنائية بين البلدين، ومختلف مجالات التعاون بينهما وخاصة في ما يتعلق بالتشاور السياسي وتنسيق المواقف وتبادل الدعم فى الامم المتحدة والمحافل الدولية.
nbsp;
واستعرض المقداد تطورات الاوضاع فيnbsp;سوريا والمنطقة ونتائج المشاورات التى أجراها مؤخرا، معبرا عن ارتياحه quot;لمستوى التنسيق والتواصل القائم nbsp;بين البلدين في هذا المجالquot;.
nbsp;
وجدد المقداد quot;موقف سوريا الداعم لروسيا فى عمليتها العسكرية الخاصة في دونباس وفي مواجهة مختلف محاولات النيل من أمنها القومي واستقرارهاquot;.
nbsp;
كما ثمن المقداد quot;موقف روسيا الداعم لسوريا فى مواجهة الارهاب ومختلف محاولات النيل من سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيهاquot;.
nbsp;
واعرب لافروف عن quot;ترحيب روسيا بالاجواء الايجابية فى المنطقة العربية واستئناف مشاركة nbsp;سورية فى اجتماعات جامعة الدول العربيةquot;، مؤكدا quot;دعم روسيا لكل الجهود nbsp;الداعمة لاستقرار المنطقة العربية ولزيادة التعاون بين دولها فى مواجهة التحديات المشتركة التى تتعرض لهاquot;.

واتفق الجانبان على استمرار التواصل وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى