.

مؤتمر تضامني مع شماس في نقابة خبراء المحاسبة  شرارة: لحماية كل من يخبر عن مخالف للقانون

nbsp;

وطنية – عقد نقيب خبراء المحاسبة المجازين في لبنان عفيف شرارة مؤتمرا صحافيا في النقابة، تضامنا مع النقيبة السابقة جينا شماسnbsp;واعتراضا على استدعائها للتحقيق، في حضور رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، نقيب الصيادلة جو سلوم، نقيب المهندسين عارف ياسين، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنانnbsp;مارون الخولي واعضاء مجلس النقابة.

شرارة

بداية قال شرارة: quot;لم تكن نقابة خبراء المحاسبة في لبنان يوما الا سندا للدولة ومفهومها، إذ اننا نؤكد بأن التكامل النقابي مع الدولة هو الطريق الأفضل نحو بناء دولة بأجهزتها ومؤسساتها، الا اننا نواجه اليوم حقيقة ما وصلنا اليه من استباحة للكرامات واذلال للناس والسطو على ممتلكاتهم وعلى جنى عمرهم،nbsp;بغياب تام وسكوت مخيف نصرخ علnbsp;القضاء يسمع، فقد قطعنا الأمل من المسؤولين، نطالب بالعيش الكريم، بمالنا المنهوب، بقاض ربما يعود إلى قسمه فينطق بالعدل لا بالاستزلام السياسيquot;.

أضاف: quot;نحن نقابات المهن الحرة التي تمثل قلب المجتمع وضميره، وقد أقسم افرادها اليمين على قول الحق، هذه النقابات التي تشعر بألم الناس وتضم مائة ألفnbsp;عائلة أودعت اموالها التي جمعها اعضاؤها على مر السنين ضمانة لاخرتهم في المصارف فذهبت إلى جيوب المسؤولين والمصارفquot;.

وتابع: quot;جينا شماس قالت انnbsp;بعض السياسيين كانوا على علم بأن الأموال ستحجز فحولوا أموالهم إلى الخارج قبل شهر من الازمة وخلالها، وسمت بعض هؤلاء السياسيين في دولة العدالة والقضاء. هذا إخبار بتصرف النيابة العامة التي يجب ان تتحرك فورا وبسرعةnbsp;وتكلف أصحاب الاختصاص، لان الموضوع مالي ومهني. اما في حالتنا، فالمسؤولون يضربون القوانين عرض الحائط غير آبهين بشيء ومن دون تحقيق مهني من اصحاب الاختصاصquot;.

واردف: quot;نحنnbsp;نخاف على العدالة، ونرفض بالمطلق أن تتحول المطالبة بالحقوق إلى جريمة، والجريمة الكبرى التي نواجهها لا يراها لا مسؤول ولا قاض ولا قضاء.nbsp;جينا شماس نقيب سابق وهي منتدبة حاليا لتمويل النقابة لدى البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والاتحاد الدولي للمحاسبين القانونيينnbsp;وتعيش معنا همومنا، ونحن كنقابة كما كل النقاباتnbsp;أموالنا محجوزةquot;.

وختم: quot;نطالب المدعي العام بتكليف مكتب تدقيق حسابات وعلى حساب النقابة، ليدقق في حسابات الأسماء المذكورة بعد رفع السرية المصرفية عنها، سندا للإخبار المذكور، ليرفع التقرير الى المدعي العام لان الموضوع مهني بامتياز ولا يمكن لأحد ان يحدد الموقع والنتيجة الصحيحين الا بتدقيقnbsp;الحسابات، وفيnbsp;ضوء النتيجةnbsp;يتم التحقيق. اما من دون التدقيق الفعلي في الحسابات لإظهار الحقيقة، فإننا نستنكر ونستهجن استدعاء شماس للتحقيق، ونصر على اتخاذ الإجراءات لحماية كل منnbsp;يخبر عن مخالف للقانون. هذا هو موقفنا ورأينا، وهذهnbsp;مطالبناquot;.

سلوم

بدوره، قال سلوم: quot;نحن هنا للتضامن، فالعدالة انتقائية والحرية أصبحت وجهة نظر، نتضامنnbsp;مع كلnbsp;مريض لا يجدnbsp;الدواء لانهnbsp;يهرب إلى الخارج، مع كل مواطن خسر ودائعه ولا يستطيع دخول المستشفى.nbsp;إننا كنقابة، تقدمنا بإخبارات كثيرة بالمهربين من دون أن يرد علينا احدquot;.

اضاف: quot;ان انتخاب رئيس جمهورية هو المدخل الحقيقي لانتظام العمل السياسي، وهم يريدون رئيسا معلبا ومقيداquot;.

الاسمر

أما الاسمر فأشار الى أن quot;لبنان نشأ على مبدأ الحريةnbsp;وما يحصل مع شماس هو قمع للحرياتquot;، داعيا quot;السلطات الأمنية والسياسية الى الحفاظ على الحرياتquot;، وقال: quot;التدقيق الجنائي ضرورة،nbsp;ونشد على يد القضاء النزيهquot;.

اضاف: quot;لقد شاركnbsp;القطاع الخاص بالفساد الذي أصبح معمما، لذلك علينا ان نحارب الفساد في الجامعة وفي كل المؤسساتquot;.

nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى