.

المشاريع أقامت احتفالا تأبينيا في بعلبك للداعية حليحل

وطنية – بعلبك – أقامت quot;جمعية المشاريع الخيرية الإسلاميةquot; حفل تأبين لأحد دعاتها الشيخ الدكتور خالد حليحل في قاعة الشيخ نزار الحلبي، في مدرسة quot;الصلاح الإسلاميةquot; في بعلبك، في حضور النواب: طه ناجي، عدنان طرابلسي، ينال صلح وملحم الحجيري، الوزير السابق الدكتور حمد حسن، النائب السابق كامل الرفاعي، وفاعليات دينية وسياسية وتربوية وثقافية واجتماعية وبلدية واختيارية.

ناجي
وتحدث النائب ناجي فقال: quot;عرفت فقيدنا منذ نحو 30 عاما، وقد ترك في نفسي أثرا طيبا لا تمحوه الأيام، إذ ترسخ في الوجدان. فأنت أمام شيخ يحب الفضيلة والمكارم، جريء في قول الحق والتزامه، ودود وفيّ لأصدقائه، فلهذه المعاني جئنا معزين وأتينا لنقول لأهله وإخوانه، لزملائه ورفاقه، ولكل من عرفه، نعم خسرنا وجود الشيخ معنا، لكننا نرجو الله تعالى أن يكون في مقعد صدق عند مليك مقتدرquot;.

وأشار إلى أن quot;فراق الأحبة صعب، والذكريات الطيبة تزيد من حرقتنا على من لن نراه بيننا بعد اليوم، وإن شاء الله في جنات الخلد يا خالد، ما همك بعد اليوم، وقد أقبلت على رب كريم، متسلحا بالعقيدة المنجية، وبعمل نرجو الله أن يكون لك منه رفع درجاتquot;.

حليحلnbsp;
وبعد ابتهالات للمنشد علي خليل الرفاعي، تحدث باسم العائلة نجل الفقيد، المستشار في quot;صندوق النقد الدوليquot; بشار خالد حليحل، فقال: quot;والدي رعى وربّى وعلّم الأجيال، كان في كل بيت حاضنا للألم ومستبشرا بالأمل، بث نور المحبة، وكان أسوة حسنة. ومن صفاته البسمة الراقية، الذوق الرفيع، والعلم الواسع، والنفس المتواضعة، واللسان القادر على مخاطبة الكبير والصغيرquot;.

بسج
وختاما ألقى كلمة الجمعية الشيخ يعرب بسج، مؤكدا أن quot;الفقيد كان من أهل العلم الطيبين، وكان المعلم الصالح والمربي والأديب البليغ، العالم الجليل، من أصحاب الفهم والهمة العالية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفي الدعوة إلى الله تعالى بالموعظة الحسنة، وكان مثالا للتواضع ومن أهل الخير، ونعزي أنفسنا بفقده بأن الله سبحانه وتعالى سوَّى بين الناس بالموتquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========== و.خ
nbsp;nbsp;
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى