.الصحف

مقدمة نشرة الاخبار الرئيسية في قناة المنار الثلاثاء 4-7-2023

هو بأسُ جنينَ الذي هزَ اليومَ تل ابيب، واصابَها بامنِها وعشَرةٍ من مستوطنيها – بعضُهم بحالٍ ميؤوسٍ منها، فكرسَ عبد الوهاب الخلايلة – ابنُ الخليلِ اليأسَ في عقولِ وقلوبِ الصهاينةِ قادةً ومستوطنين ..

ضربَ الفدائيُ عبد الوهاب على اسمِ جنينَ واطفالِها ونسائها المحاصرين، فآلمَ المحتلَ الذي فقدَ بضربةٍ واحدةٍ كلَّ عناوينِ عدوانِه المستمرِّ، وأكدَ الفلسطينيون انْ لا امنَ ولا أمانَ للصهاينةِ مهما قست يدُ اجرامِهم وتمادى قادتُهم بمغامراتِهم ..

في حصيلةِ اليومِ الثاني من العدوانِ مزيدٌ من الصمودِ والثباتِ الفلسطيني امامَ آلاتِ القتلِ الصهيونيةِ البريةِ والجوية، وتأكيدٌ من فصائلِ المقاومةِ وقادتِها على تعزيزِ المقاومةِ والاسنادِ المباشرِ والكاملِ لمخيمِ جنين وافشالِ اهدافِ الاحتلالِ من النيلِ من المقاومةِ ومقدَّراتِها، كما جاءَ في الاتصالِ بينَ قائدَي حركتي حماس والجهاد اسماعيل هنية وزياد نخالة ..
وزيادةً على الاصواتِ العبريةِ التي حذرت حكومةَ نتنياهو من مغامرةِ جنين، دعواتٌ من خبراءَ امنيينَ وعسكريينَ الى عدمِ اطالةِ امدِ العمليةِ خشيةً من سقوطِ المزيدِ من قتلى الجيش، او تدخُّلِ غزةَ وغيرِها من الجبهاتِ المساندةِ لجنين ..

على الجبهةِ اللبنانيةِ لا جديدَ رئاسياً ولن يكونَ الا بالحوارِ الصادقِ والمعمَّقِ كما رأت قيادتا حزبِ الله وحركةِ امل اللتانِ أكدتا خلالَ اجتماعِهما اليوم – وللمرةِ الالفِ – انَ ايَ جهدٍ لا يصبُّ بسبيلِ الحوار هو هدرٌ للوقتِ وتعميقٌ للازمة ..

وفي الازماتِ المتفاقمةِ اعلانٌ لوزيرِ الاتصالاتِ عن نيةٍ لرفعٍ اضافي للاسعارِ تحتَ عنوانِ انقاذِ القطاعِ كما قال، وهي اعباءٌ لا يمكنُ ان يحتملَها الناس، فيما مصادرُ تمويلِ الدولةِ ممكنةٌ ومن غيرِ جيوبِ الفقراءِ ومحدودي الدخل، اِن نوى بعضُ المعنيينَ وتخلَّوا عن محدوديةِ الافقِ والتدبير ..

اما آفاقُ العملِ الحكومي فالى تفعيلٍ بحسَبِ الرئيسِ نجيب ميقاتي الذي اعلنَ اليومَ انَ حكومتَه مستمرةٌ في عملِها ولن تقبلَ بفرضِ الوصايةِ او الهيمنةِ عليها، داعياً المعترضينَ الى الاسراعِ بانتخابِ رئيس ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى