.

الصمد: الصمود الأسطوري لمقاومي جنين واجه العدوان وانتصر عليه

وطنية – الضنية ـnbsp; حيّا النائب جهاد الصمد، في بيان، quot;الصّمود الأسطوري الذي حقّقه المقاومون في مخيم جنين ضد قوات الإحتلال الإسرائيلي المدجّجين بأقوى وأحدث العتاد العسكري، بمواجهة شّبان يافعين مزوّدين بأسلحة خفيفة وعبوات يدوية، لكنّهم كانوا يملكون ما لا يملكه العدو وهو الإيمان بعدالة قضيتهم وانتصارها، فاستطاعوا أن يوجّهوا للمحتلين ضربات موجعة، فأربكوهم وأحبطو خططهم، وأنزلوا بهم خسائر فادحة، وأكّدوا لهم وللعالم أجمع أنّ قوة الحق تعلو فوق أي احتلال أو غطرسة أو جبروتquot;.

وأكّدnbsp; أن quot;ما حصل في مخيم جنين أثبت ويثبت كل يوم أنّه طالما يوجد هكذا شعب صامد ومقاوم في أرضه ومؤمن بقضيته، هو شعب الجبارين، فإنّه سوف يسترد فلسطين كلّها من النهر إلى البحر، طال الزمن أو قصرquot;.

وأشاد الصمد بـquot;الحاضنة الشّعبية للمقاومة، التي كانت أمثولة في العطاء والتضحية والدعم، من خلال تقديمها كلّ ما تملك من أراض ومنازل وأموال وأكل وشرب وكلّ ما يلزم المقاومين، وأثبتت أنّها العين الساهرة للمقاومة التي تزداد قوة صموداً، وأنّ مخيم جنين الذي حشد العدو جيشاً جراراً لسحقه وتدميره، واجه العدوان وقاومه وانتصر عليه وردّه خائباًquot;.

وختم الصمد بيانه بقول الله تعالى في الآية 200 من سورة آل عمران: quot;يا أيّها الذين آمنوا إصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحونquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; ==================

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى