.

سفيرة ايطاليا افتتحت مبنى جديدا  لجمعية  AVSI في القليعة

nbsp;

وطنية – مرجعيون – افتتحت سفيرة إيطالياnbsp;في لبنان نيكوليتا بومبارديير، مبنى جديداnbsp;لجمعية AVSI،nbsp;في بلدة القليعة قضاء مرجعيون، اطلق عليه اسم quot;فضائيquot; وهو عبارة عن مساحة متعددة الوظائف للمجتمع في جنوب لبنان.nbsp;والمبنى مؤلف من 3nbsp;طوابق،nbsp;وسيكون نقطة مرجعية لأكثر من مئة ألف شخص من شباب ونساء وأطفال المنطقة.

بداية تم قص شريط افتتاح المبنى بحضور nbsp;الأمين العام لـ AVSInbsp;جياباولو سيلفستري ، قائمقام مرجعيون وسام جميل الحايك، رئيس اساقفة أبرشية صور المارونية المطران شربل عبدالله وخادم رعية القليعة المارونية الخوري بيار الراعي.

بعدها القت بومباردييرnbsp;كلمة تحدثت فيها عن اهمية هذا المشروع تلاها المطران عبد الله ثم كلمة لقائمقام مرجعيون.

وختاما جال المشاركون في ارجاء المركز وتفقدوا محتوياته ثم اقيم حفل كوكتيل.

واشار بيانnbsp;الى انه quot;تم بناء مشروع quot; فضائيquot; على أرض هبة في قرية القليعة في سهل مرجعيون. والهدف منه هو إعطاءnbsp; بعدnbsp;nbsp;ملموسnbsp;في المنطقة حيث يمكن للمجتمع أن quot;يعيشquot; أي أن يستفيد من وجودها لمدة 365 يومًا في السنة وليس فقط خلال المشاريع المحددة. يهدف المركز الى أن يكون مرجعا لأكثر من مئة ألف شخص حيث يمكنه أن يلبّي احتياجات المجتمع الملموسة: كتوفير مساحة للإجتماعات بين الشباب وتقدمة خدمات نفسية تربوية للأطفال وأسرهم (وذلك بفضل فريق من الإختصاصيين الاجتماعيين وعلماء النفس ومعالجي النطق، وإختصاصيين في العلاج النفسي الحركي والمعلمين). بالإضافة إلى دورات محو أمية للنساء والتدريب المهني للمزارعين.nbsp;وتُعتبر هذه المساحة quot;مساحة وديةquot; تتشكل وتتغير وفقًا للاحتياجاتquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============ع.غ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى