.

هنية: المقاومة لقّنت العدو درسًا قاسيًا في جنين

على وقع الخيبة الصهيونية من العدوان على جنين، أكَّد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أنَّ العدو فشل واندحر من مخيم جنين جارًّا أذيال الخزي والهزيمة، مشددًا على أنَّ الزمن الذي كان يمارس فيه كيان الاحتلال عدوانه على الشعب الفلسطيني دون أن يدفع الثمن ولّى.

وأشار هنية إلى أنَّ “المقاومين الأبطال وقفوا من مختلف أذرع المقاومة صفًّا واحدًا ليزرعوا الرعب في طريق جيش الفاشيين الجدد”، موجهًا “تحية فخر واعتزاز للأبطال المجاهدين في المخيم والأهل المرابطين حاضنة المقاومة وخزّانها المتدفق، الذين سطّروا صفحة جديدة في سجل المجد والعزة في رد العدوان وملاحقة المعتدين”.

وكشف أنَّ “كل الخيارات لإسناد جنين وأبطالها كانت على الطاولة، وما العملية البطولية في “تل أبيب” وما يجري في مناطق الضفة المختلفة إلا تعبير عن أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وفي مختلف مواقعه كان حاضنًا لجنين ومساندًا لها في معركتها البطولية وأنّ المقاومة هي عنوانه وخياره الاستراتيجي لرد العدوان ودحر الاحتلال عن أراضينا الفلسطينية”.

وأضاف هنية “لقد أوصلنا رسائل واضحة للعدو عبر جميع الأطراف بأن المقاومة في الساحات كافة ليست في منأى عما يجري، وعلى العدو أن يوقف عدوانه فورًا”.

وتابع أنَّه “وعلى الرغم من ارتقاء الشهداء وسقوط الجرحى، جراء العدوان الغادر على مخيم جنين فإنّ المقاومة لقّنت العدو درسًا قاسيًا وألحقت به خسائر كبيرة، وسوف تكشف الأيام القادمة عن حجم الهزّة العنيفة التي ألحقتها المقاومة بالعدو، وستجبره على إعادة حساباته كثيرًا عند التفكير في العدوان على شعبنا مرة أخرى”.

وتوجَّه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” للعدو بالقول: “ولّى الزمن الذي تمارس فيه عدوانك على شعبنا دون أن تدفع الثمن، وهذه جنين اليوم تلقنكم درسًا في المقاومة والصمود، وقبلها أبطالنا الأماجد في كل شوارع وأزقة ضفتنا العزيزة وما معركة “سيف القدس” التي خاضتها المقاومة من على أرض غزة العزة عنكم ببعيد”.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى