.

(اضافة) “متحدون”: مودعون اعتصموا أمام قصر عدل بيروت  شجبا ل”تواطؤ” القضاء

وطنية – نظمت جمعية quot;صرخة المودعين quot;وقفة احتجاجية أمام قصر العدل في بيروت، في حضور مودعين ومحامين من تحالف quot;متحدونquot; وذلك اعتراضاً على عدم إبطال مجلس شورى الدولة التعاميم الجائرة بحق المودعين، علماً بأن محامي التحالف كانوا قد تقدموا بمراجعتي إبطال أمام المجلس بالأصالة تحت الرقم 2022/24861 فيما خص التعميمين 151 و158 وبالوكالة عن الجمعية فيما خص التعميم 158 تحت الرقم 2021/24702، لكن لم يجرِ البت بأي من المراجعتين حتى الآن رغم التقدم بإحداها منذ 2021 ورغم عدم دستوريتها أو قانونيتها.nbsp;

ووفق بيان عن quot;متحدونquot;،nbsp;nbsp;شجب المودعون quot; تواطؤ القضاء مع أصحاب المصارف ومن وراءهم من السياسيين مما أسقط عنه صفة العدل وجعلته قضاء ظالماًquot;.

nbsp;واسف المحامي جورج خاطر من التحالف quot;لسقوط القضاء اللبناني بهذا الشكل الذي أدى بالبلد لأن تحكمه شريعة الغاب من قبل عصابة لصوص يحميهم القضاء بدل محاسبتهمquot;.

nbsp;وشدد رئيس الجمعية علاء خورشيدnbsp;على أن quot;صبر المودعين قد نفذ وبأنهم سيلجؤون إلى استعمال القوة مجدداً إن لم تصدر قرارات قضائية سريعة تنصفهمquot;.

nbsp;وقال البيان انquot; عددا من المودعينnbsp;تحدثوا منهم الطبيب باسكال الراسي الذي شبّه القضاء quot;بالدواء الذي يتحوّل إلى سمّ عندما يسقط عنه العدلquot;.

nbsp;وافاد مندوب quot;الوكالة الوطنية للاعلامquot; بان خورشيدnbsp;nbsp;اجتمع الى رئيس مجلس شورى الدولة في قصر العدل لإيصال مطالب المودعين .nbsp;كماnbsp;nbsp;اكدnbsp;nbsp;المعتصمون quot;استمرارهم في ملاحقة لصوص المصارف حتى استرجاع ودائعهم كاملةquot;.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;=========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى