.

جمعية I’m possible افتتحت مشروعا تأهيليا في الحيصة بالتعاون مع السفارة الاسترالية بارنز: لبنان يتمتع بمقومات مميزة

وطنية – عكار – إفتتح مشروع quot;Restoration And Equipping Kitchen amp; Bathrooms For A Recreation Community Areaquot;، في بلدة الحيصة عكار، بدعوة من nbsp;من جمعية I#39;m possible nbsp;وبالتعاون مع الدولة الاسترالية، في حضور السفير الاسترالي في لبنان أندرو بارنز، رئيس بلدية الحيصا محمد علي حسين، رئيسة جمعية I#39;m possible جنا مخول، المطران يوسف سويف ممثلاً بالاب لويس سعد، رئيس اتحاد الجومة المحامي روني الحاج، الاستاذ احمد هضام، الشيخ دانيال الخطيب، شحصيات بلدية ومخاتير ورؤساء جمعيات ومدراء مدارس وفعاليات واهالي.
nbsp;
بداية القت عريفة الحفل ميشا حبشي كلمة ترحيبية، ثم القت مسؤولة الحماية في جمعية I#39;m possible منى منصور كلمة قالت فيها :quot; هذا المكان العام والمساحة الواسعة التي يقصدها الناس للترفيه والاستراحة، والتي كانت تفتقد لبعض التحسينات الضرورية والتي تم العمل عليها بالتعاون مع السفارة الاسترالية، فالشكر للجميع وخاصة المهندس علي حبيب الذي اشرف على تنفيذ هذا المشروع من الألف الى الياءquot;.
nbsp;
حسين
ثم القى رئيس بلدية الحيصا محمد علي حسين كلمة شكر فيها quot;السفارة الاسترالية وجميعة I#39;m possible على تنفيذ هذا المشروع المميزquot;، وأمل من quot;السفارة الاسترالية والجمعيات عامة، السعي لمساعدة البلديات بشكلٍ خاص والتي تعاني بشكل كبير هذه الايام دون اي موارد تذكر، حتى لو كان دعما لرفع النفاياتquot;.
nbsp;
مخول
ثم كانت كلمة لرئيسة جمعية I#39;m possible مخول قالت nbsp;فيها:quot; جميعنا نعلم بأن الانماء لم يصل الى عكار يوما، فعكار محرومة منذ اعلان قيام دولة لبنان الكبير حتى باتت من اكثر المناطق اللبنانية تهميشاً وفقرا، بالرغم من غناها بالثروات الطبيعة، حيث تعد ثاني اكبر منطقة زراعية في لبنان، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي، فهي اليوم بحاجة ماسة الى مثل هذه المشاريع واكثر، فالشكر لكم جميعا واهلا وسهلاquot;.
nbsp;
السفير الاسترالي
وفي الختام تحدث السفير الاسترالي فقال:quot;افتخر اليوم بدعم السفارة الاسترالية لهذا المشروع الذي نفتتحه اليوم معا لتأمين مكان آمن ونظيف لأهالي عكار للترفيه عن أنفسهم، ووجودي اليوم في عكار يعنيني جدا فالعديد من اهالي عكار يتواجدون في استرالياquot;.
nbsp;
وتابع :quot; لبنان يمر بأوضاع اقتصادية صعبة، والحكومة الاسترالية عبر برنامج المساعدة المباشرة مستمرة بمساعدة الشعب اللبناني من خلال الجمعيات الاهلية في نطاق الصحة والتعليم وتأهيل المرأة والشباب بمختلف المناطق اللبنانيةquot;.
nbsp;
واضاف:quot; هناك موضوعان احب ان اشاركهما معكم، الاول، الدولة والحكومة والقطاع العام اليوم ليسوا بخير، لكن لبنان ليس فقيرا وهو يتمتع بالعديد من المقومات المميزة، فلا يمكن ان يستمر الشعب اللبناني بالاعتماد على المساعدات الخارجية، بل عليه الاعتماد على نفسه واعادة ترميم بلده بالرغم من المشاكل السياسية، ابتداء من الرئاسة والحكومة وحتى البلديات وغير ذلك، والحل يكمن بإدخال المرأة الى العمل البلدي، ونحن مستعدون للمساعدة وتأهيل النساء لهذه الاعمال، ونحن بحاجة لدعم الرجال في هذا الموضوع. اما الموضوع الثاني فهو بيئة لبنان المميزة التي علينا جميعا المحافظة عليها من خلال تعزيز دور البلديات وضرورة فرز النفايات وعدم nbsp;رميها على الطرقاتquot;.
nbsp;
وفي الختام قدمت جنا مخول درع شكر وتقدير الى السفير الاسترالي، ثم كان حفل كوكتيل للمناسبة.
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =================
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى