.

رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين – الفرنسيين: لتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة وعدم الانجرار إلى السياسات الهدامة

وطنية – أشار رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين – الفرنسيين HALFA FRANCE أنطوان منسى إلى quot;السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين الوطن الأم والطاقات الاغترابية من خلال مد جسور التعاون المشترك بين مختلف القطاعات الاقتصاديةquot;.

ولفت منسى، في سياق المؤتمر الاقتصادي الاغترابي الذي انعقد في فندق quot;فينيسياquot;، إلى أنnbsp;quot;المنصة تأسست للعمل عن بعد بين الشركات اللبنانية في الانتشار وجامعة بيروت العربية BAU لخلق فرص عمل أمام المتخرجين الجامعيين من شبابناquot;، مشيرا إلى quot;مقررات عدة انبثقت عن المؤتمر الاقتصادي الإغترابي الذي أنعقد في طرابلس منذ ما يقارب الشهرين وأخذت طريقها إلى التنفيذquot;.

وتحدث عن quot;الصندوق الاغترابي الذي تأسس في Citybank نيويورك بهدف دعم الشركات الناشئة وتأمين لها القروض الميسرة للانطلاق بأعمالها وتثبيت وجود الأدمغة في لبنان واستقرارهاquot;.

وتطرق إلى quot;الوضعين المالي والمصرفيquot;، مناشدا quot;كل اللبنانيين تعزيز الثقة في مؤسسات الدولة وعدم الانجرار إلى السياسات الهدامة، إذ لا يقوم أحد مقام الدولة ولا غنى عنها إطلاقاquot;، وقال: quot;علينا الحفاظ على القطاع المصرفي بحيث لا يمكن النهوض بالاقتصاد الوطني من دون قطاع مصرفي معافى وبالحفاظ على البنك المركزي، لأنه المؤسسة الأولى المنوطة بإعادة هيكلة المصارف التجاريةquot;.

وجدد منسى تأكيده quot;إلتزام المغتربين اللبنانيين المنتشرين في كل دول العالم قضايا أهلنا في الوطن الأم، وبخاصة تعافي الاقتصاد الوطنيquot;.

============== ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى