.

عبود في قداس اليوبيل لـ”كاريتاس” – ساحل الشوف في دقون: مستمرون في عملنا رغم الانتقادات

وطنية – احتفل nbsp;quot;كاريتاسquot; – إقليم ساحل الشوف بقداس لمناسبة مرور خمسين عاماnbsp;على التأسيس في كنيسة مار تقلا ndash; دقون. احتفل بالذبيحة رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود، خادم الرعية الأب بيو سليمان، منسق الاقاليم الاب رولان مراد، في حضور ومشاركة راعي ابرشية بيروت المارونية السابقnbsp;المطران بولس مطر.

nbsp;شارك في الاحتفال مرشد الإقليم الأب إميل الرامي، نائب رئيس quot;كاريتاسquot; الدكتور نيقولا الحجار، المدير التنفيذي السيد جيلبير زوين ، عدد من رؤساء الاقاليم واعضاء مكتب الاقليم. وحضر الاحتفال النواب، سيزار ابي خليل، نزيه متى، مارك ضو ومارون أبي خليل ، بالاضافة nbsp;فاعليات المنطقة من رؤساء بلديات مخاتير وممثلين عنnbsp; الاحزاب والجمعيات والرهبانيات.

الاب عبود

بعد الانجيل القى الاب عبود عظة قال فيها: quot;في الاسبوع السادس من زمن العنصرة نتأمل في كلمة الله التي تبقى منارة لحياتنا عبر كل الأجيال والأزمان كالشمس التي لا يتوقف نورها ابدا ،في القراءات اليوم يخاطبnbsp; يسوع تلاميذه قائلا ارسلكم كالخراف بين الذئاب وهذا ينطبق على كل شخص يعمل في الحقل الاجتماعي فهو يتعرض لكل انواع الانتقادات وانما عليه أن يعرف انه يعمل لله ولا يعمل لأبناء البشر وخصوصا أن سر الفشل يكمن في محاولة ارضاء الآخرين، فالناس تخدمهم أحيانا وتقدم لهم أفضل ما عندك فيتهمونك بعكس ما تقوم به، لكن علينا أن نستمر في عملنا ونشع كالنور لأن المسيح دعانا إلى هذا العالم وهو نور هذا العالم والنور يزعج أحيانا من هو موجود في الظلام فلا نخاف عندما نقوم في عملنا لأننا لا نهتم إلا لله. ففي العالم 164 كاريتاس وهي موجودة في لبنان منذ خمسين عاماnbsp;في كل لبنان في 36 إقليمًاnbsp;منهما إقليم ساحل الشوف. وفي هذه المناسبة نعايد الإقليم والمسؤولين فيه وكل الأشخاص الذين يعملون معنا بجدية وتفان. ونجدد اعتذارنا nbsp;من كل الأشخاص الذين يطرقون بابنا ولاnbsp; يحصلون على كل ما يريدون لأن حاجات الناس فاقت كل التوقعات، nbsp;فبتنا نعطي من ذاتنا لان كاريتاس هي الكنيسة التي لا تتعب ولا تترك اولادها بل تعطيهم كل ما لديها ومن ذاتها،كما أن كاريتاس تعطي فرصة لعمل الخير وترفع الصوت لكل الأيادي البيضاء كي يهبوا لمساعدتها لأننا بحاجة لهم.quot;

nbsp;

المطران بولس مطر

وكان للمطران مطر كلمة شكر فيها الرب على اعطائه النعمة بان يكون رئيسا لرابطة كاريتاس لمدة ثلاث سنوات وفي أصعب الظروف التي كان يمر فيها لبنان.

nbsp;

الأب الرامي

في ختام الذبيحة القى الاب رامي كلمة شكر فيها باسم اقليم كاريتاس ساحل الشوف لرئيس الرابطة الأب ميشال عبود والاب رولان مراد الاهتمام والمتابعة الدائمة . كما شكر اصحاب الايادي البيضاء الذين بفضلهم يستمر الاقليم بالوقوف إلى جانب اهل المنطقة.

أضاف:quot; كاريتاس لبنان موجودة في قلب الكنيسة ودعوتها هي توصل حب الله للناس بالعمل والحق. الظروف التي نمر بها قاسية ، ودورنا ان نعكس محبة الله بمساندة بعضنا البعض ونكون البحصة التي تسند الخابية.quot;

والتقى الجميع في قاعة الرعية وتبادلوا التهاني مع قطع قالب الحلوى.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========== ج.س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى