.

كيان العدو يسعى لتطوير قبة حديدية سيبرانية

بالشراكة مع الإمارات والمغرب، يسعى كيان العدو الصهيوني إلى إنشاء قبة حديدية سيبرانية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف توفير نهج شامل ما يسمى بـ”الدفاع الاستباقي في مجال الأمن السيبراني”.

وقد أعلن المدير العام لمديرية الإنترنت الإسرائيلية غابي بورتنوي ذلك خلال “الأسبوع السيبراني” الذي أقيم في جامعة “تل أبيب”، حيث نوقشت “الأنشطة الإلكترونية الهجومية لإيران وحزب الله ضد “إسرائيل” وعدد من الدول الأخرى من بينها المغرب”.

وقال بورتنوي إن “القبة الحديدية السيبرانية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، بهدف توفير نهج شامل للدفاع الاستباقي في مجال الأمن السيبراني”.

يذكر أن المغرب وكيان الهدو وقعا عام 2021 اتفاقية تعاون في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى إقامة تعاون في البحث والتطوير ومجالات عملياتية في السايبر.

وفي وقت سابق، أُعلن عن مشاركة الإمارات في مؤتمر “الأسبوع السيبراني 2023” الذي عقد في جامعة “تل أبيب”، بحضور سياسيين ودبلوماسيين ورؤساء المؤسسات الدولية من حول العالم.

وخلال المؤتمر، وقَّع منتدى “EliteCISOs” وهو مجتمع عالمي في مجال الأمن السيبراني، يتخذ من الإمارات مقرًا له، مذكرة تفاهم مع مؤسسة “Cyber Together”، وهي منظمة غير حكومية إسرائيلية، لتوسيع نطاق هذا المجتمع العالمي بما يشمل كيان العدو وذلك من خلال مشروع “Crystal Ball”، المنصة الرقمية لكشف المخترقين والهجمات السيبرانية والتصدي لها.

وشهدت الأشهر الأخيرة زيادة كبيرة في الهجمات السيبرانية التي تعرض لها كيان الاحتلال، على الرغم من الإدعاء الإسرائيلي بامتلاك منظومة إلكترونية قوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى