.

وسام جوقة الشرف برتبة فارس من الرئيس الفرنسي الى مها الخليل الشلبي

وطنية – اعلنت الدكتورة مها الخليل الشلبي في بيان، ان quot;الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منحها عبر السفيرة آن غرييو، quot;وسام جوقة الشرفquot; من رتبة فارس، وهو اعلى تكريم رسمي في فرنسا، أنشأه نابوليون بونابارت القنضل الاول للجمهورية الفرنسية الاولى عام 1802 وشعاره quot;الشرف والوطنquot;.
nbsp;
وخلال حفل التكريم في قصر الصنوبر، قلد عضو الأكاديمية الفرنسية السفير دانيال روندو الذي يزور حاليا لبنان، الدكتورة الشلبي الوسام، مشيدا ب quot;الجهود الإستثنائية التي بذلتها خلال مسيرتها في سبيل حماية تراث مدينة صور وتراث البحر الأبيض المتوسطquot;.
nbsp;
بدورها شكرت الشلبي quot;فرنسا، الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، السفيرة الفرنسية، السفير روندو على هذا التقدير، وجميع من دعمها طوال مسيرتها وساهم في نجاحهاquot;. واعتبرت أن quot;هذه الخطوة تأتي في سياق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين التي يجب أن تستمر وتتطورعلى مختلف المستوياتquot;، مؤكدة أن quot;منحها الوسام يشكل دافعا ،إصراراً وعزمًا على متابعة مسيرتها التي بدأتها منذ خمسين عام في سبيل الحفاظ على إرث مدينة صور العريقة، nbsp;والتزامها الثقافة والتاريخ كرافعة لتفعيل حوار الحضارات ضمن البحر الأبيض المتوسطquot;.
nbsp;
وحضر الحفل السفير البروفيسور خليل كرم رئيس جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان وعقيلته، الوزير السابق الدكتور ابراهيم نجار، المطران جورج اسكندر، نقيب المحررين nbsp;جوزيف القصيقي، النائبان السابقان جيلبرت زوين وغسان مخيبر، رئيسة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دو فريج ،البروفيسور رزق زغيب وعدد من أعضاء اللجنة اللبنانية للحفاظ على صور، الأصدقاء والأقارب .
nbsp;
nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ================
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى