.

المفتي عبد الله: سنبقى وسيزول الخطاب المتعصب والطائفي

وطنية – الزهراني – احيت حركة quot;أملquot; مناسبة عيد الغديرnbsp;باحتفال حاشد اقيم في النادي الحسيني لبلدة الصرفند،nbsp;بحضور المسؤول الثقافيnbsp;المركزي لحركة quot;املquot; مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله وقيادات حركية وكشفية واعضاء لجنة المنطقة السادسة في الحركةnbsp;وفاعليات بلدية، تربوية، اجتماعية، وحشد من اهالي البلدة.

استهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم،nbsp;بعدها القى المفتي عبدالله كلمة حركة quot;املquot;، تحدث فيها عن معاني يوم الغدير. وشدد على quot;ضرورة الاقتداء بمشروع الامام الصدر الذي سعى للعدالة الاجتماعية عبر الحركة التي اسسهاquot;، مؤكدا ان quot;الطائفية السياسية هي علة العللnbsp;على قاعدة ان الطوائف نعمة والطائفية نقمةquot;.

واعتبر ان quot;بعض القيادات السياسية لا تسترزق الا بالخطاب الطائفيquot;، داعيا الى quot;نبذ هذا الخطاب الطائفي الذي لا يخدم لبنان ولا اصحابه بشيءquot; .

وقال: quot;سنبقى وسيزول الخطاب المتعصب والطائفي. نقول بتجرد ان لغة الحوار هي الحل الاساسي للازمة كماnbsp;دعا باستمرار دولة الرئيس بري، وبدون شروط مسبقة، لكن البعض يخاف من الحوار، لانه اذا جاءت الحجج سقط منطقهم، فهم يخوفون الناس ويوهمونهم، ونقول لهم اتقوا الله بهذا الوطن، ولنحكم لغة العقل ولنعود الى الخطاب الجامع ولبنانnbsp;وطن يستحق منا التضحيات، لا ان نضحي بالوطن من اجل مشاريع خاصةquot; .

بعدها، كان مولد نبوي وفقرات انشادية للمنشد علي شحرور، واختتمت المناسبة بتوزيع هدايا وجوائز للحاضرين.

========== ر.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى