.

العمّار ترأس في المطلة قداسا وجنازا لراحلة نفسي الدكتور هادي عيد وكريمته

وطنية ndash; المطلة – ترأس راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، في كنيسة ما جرجس في بلدة المطلة ndash; اقليم الخروب، قداسا وجنازا لراحة نفسي الشاعر الدكتور هادي فؤاد عيد وكريمته الدكتورة فلورانس هادي عيد، عقيلة السفير إدوارد أوكدن، في حضور رئيس البلدية المهندس أرنست عيد وعدد من أعضاء المجلس، السفير أوكدن مختار المطلة فارس عيد، مختار بسابا عبد الحليم العاكوم، وفد من اللقاء الأدبي في اقليم الخروب، مكرم الغصيني رئيس منتدى الشعر في بعقلين وعدد من الشعراء وفاعليات البلدة وأهالي وعائلة الراحل والراحلة .

وعاون العمّار كاهن الرعية الأب بطرس مخول والأب حنا عيد. وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى العمّار عظة، تناول فيها مزايا الراحل وكريمته، مشددا على quot;أهمية التعاون ونشر المحبة والتضامن، والعمل برسالة السيد المسيحquot;، لافتا الى quot;أهمية روح الوئام والمحبة التي تسود المطلة والشوف، لا بل الجبلquot;.

بعد القداس، ألقى صديق الراحل، رئيس منتدى الشعر في بعقلين مكرم الغصيني، كلمة قال فيها:: quot;نستعيد اليوم ذكرى قامتين رحلتا جسدا، لكنهما بقيتا مستقرتين في ذاكرة الأرض والسماء بما زرعا من فضل وإيثار وإبداع وإبتكار..وأخلدا الى الأبدية في رحلة وطوافquot;.

nbsp;وأشار الى ان الراحل وكريمته، quot;رفدا الثقافة الوطنية من معينها الزاخر بالبحوث والدراسات التي حملت فكرها النير، ورؤيتها السامية وما فيها من دعوة الى المحبة وتأكيد سيادة الوطن الدولة لجميع أبنائه.. وعملا قولا وفعلا على تأكيد المصالحة الوطنية، بإعتبارها وجها من أوجه التصالح مع الذاتquot;.

nbsp;وقدّم الغصيني بإسم الهيئة الإدارية وأعضاء الهيئة العامة للمنتدى، وبإسم أهالي بعقلين أحر التعازي والمواساة من عائلة عيد.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============ ل.خ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى