.

جبهة العمل الإسلامي: قرار البرلمان الأوروبي خاطئ ومخالف للقانون الدولي

وطنية -nbsp;اعتبرت quot;جبهة العمل الاسلاميquot; في لبنان أن قرار البرلمان الأوروبي دعم بقاء النازحين السوريين في لبنان وفي ظل الظروف الاقتصادية والحياتية والمعيشية الصعبة التي يمر فيها لبنان، هوquot; قرار خاطئ وغير صائب ومخالف للقانون الدولي، وتدخل في شؤون دولة ذات سيادة معترف بها عالمياًquot;.

وأكدت أن quot;البرلمان الأوروبي ليس الجهة الصالحة المخولة لإصدار هكذا قرار يتعلق بالنازحين السوريين سواء ببقائهم أم بترحيلهم، بل هو قرار وشأن لبناني محض بالتواصل والتوافق مع الحكومة السورية لهذا الشأنquot;.

وأبدتquot; خشيتها من وجود نوايا سيئة من هذا القرار تمسّ اللبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء لإحداث خلاف ونزاع وفتنة نحن بغنى عنهماquot;.

وأشارت الى أنquot; الدولة اللبنانية والبرلمان اللبناني هما الجهة الوحيدة لاتخاذ أي قرار يتعلق بهذا الشأنquot;.

من جهة أخرى نددت الجبهة quot;بقرار السلطات اليونانية بمنع المناضلة اللبنانية سهى بشارة من السفر إلى مكان إقامتها في سويسراquot;، معتبرة اياهquot; جائرا و مجحفا ولا أخلاقي ولا يليق بدولة تدعي الحضارة والرقي والدفاع عن الحريات وحقوق الإنسانquot;.

ورأتnbsp; أن quot;المناضلة بشارة وكل المقاومين الأبطال هم رسل شرف وأبطال وطن رفض الاحتلال وقاومه بكل بسالة، ورفض كل مندرجات هذا الاحتلال وعملائه، nbsp;لذا نؤكد ضرورة تصحيح دولة اليونان لهذا الخطأ الفادح لأن المحتل لا يخرج، واليونان أكثر من يعرف ذلكquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp;================أ.أ

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى