.

الأرصاد الجوية: الطقس غدا قليل الغيوم من دون تعديل بدرجات الحرارة وبقاء خطر اندلاع الحرائق

ذكرت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ “تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المتمركزة فوق الخليج العربي، على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يستمرّ خلال الأيّام المقبلة، والّتي أدّت إلى ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي المناطق الدّاخليّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق السّاحليّة، يزيد معها الشّعور بالحرّ”.

وحذّرت، في نشرتها الصّباحيّة، من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، ومن التّعرّض لأشعّة الشّمس المباشرة في ساعات الذّروة، في حين ننصح بالإكثار من شرب السّوائل”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت”.

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ “الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين مشمش إلى قليل الغيوم، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة يزيد معها الشّعور بالحرّ”.

ولفتت إلى أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، من دون تعديل بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى الجبال، وارتفاعها بشكل طفيف على السّاحل، مع بقاء خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة”.

كما بيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا أحيانًا، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على الجبال وفي الدّاخل، وتنخفض بشكل طفيف على السّاحل وتكون مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة، ممّا يزيد معها الشّعور بالحر”.

وأفادت الدّائرة بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الخميس قليل الغيوم بالإجمال، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ورطوبة مرتفعة يزيد معها الشّعور بالحر”.

وأضافت أنّ “الرّياح السّطحيّة غربيّة إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إلى متوسّط، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و90%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 27 درجة مئويّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى