.

تسهيلات نموذجية من مركز إدارة السياحة في الشوف بدعم من الوكالةالاميركية للتنمية الدولية

nbsp;

وطنية – أعلن مركز quot;إدارة الوجهه السياحية في الشوفquot; الأصيل، في بيان، انه وquot;بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، يهدف الى تنشيط الحركة الاقتصادية وتحفيز السياحة في منطقة الشوف، من خلال إظهار جانبهاالأصيل والاضاءة على العديد من المقومات البيئية والتاريخية والثقافية، التي تبدأ من شواطئ ساحل الشوف، وصولا إلى الأرز، مرورا بأهم المعالم التراثية والدينية.
nbsp;
كما ويهدف المركز إلى الترويج لنشاطات السياحة الريفية، والتنمية المحلية وتمكين صغار المزارعين ومقدمي الخدمات من إقامة بيوت ضيافة، طاولات ضيافة، مطاعم صغيرة وغيرها في منطقة الشوف، بالإضافة إلى زيادة النشاط السياحي، من خلال بناء شراكات واسعة النطاق، بين القطاعين العام والخاص ووضع المعايير وضمان الجودة وتطوير وتنسيق المنتجات السياحية وتطوير استراتيجيات التسويق وتوفير المعلومات الموثوقة للزائرين والضيوف.
nbsp;
كما ويهدف المركز إلى تنمية القدرات، ويسعى الى عقد الشراكات والتشبيك مع المجتمع المحلي، بالاضافة إلى وضع معايير لسلامة الغذاء والنظافة، مع ضمان تقديم افضل خدمة الى السائح، فضلا عن تطوير وتنظيم أعمال تسويق المنتجات الزراعية المحلية والعمل على nbsp;تطوير استراتيجيات التسويق وتوفير المعلومات الموثوقة للزائرين والضيوفquot;.nbsp;
nbsp;
وأشار المركز في بيانه، الى انه quot;تم انشاء منصة إلكترونية ومركز لخدمة الزبائن عبر الهاتف ذات إمكانيات متطورة لإدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية التي يتم عبرها اتمام سير عملية السياحة من الخطوة الأولىnbsp;nbsp;بدءا بحجز المكان، وحتى المغادرة، مع الاخذ في الاعتبار، الحصول على أفضل تجربة سياحية أصيلةquot;.
nbsp;
وتابع البيان:quot;بدأ العمل في ادارة الوجهة السياحية في الشوف هذا العام، بتدريب 50 مرشدا محليا.nbsp;وتم عقد 50 اتفاقية تعاون مع مقدمي الخدمات في منطقة الشوف، من أجل ربطها وتشبيكها في ما بينها. ونفذ المركز زيارات ميدانية الى مقدمي الخدمات، من قبل استشاريين، للتأكد من سلامة الغذاء، وكيفية تحضير الطعام المقدم الى الزوار، مع تقديم إرشادات العمل على الحاجات التي تزيد التحسين.

بهدف دراسة الأسعار تم تدريب مقدمي الخدمات، على وسائل خاصة لمعرفة كيفية التسعير، لتقديم أفضل الأسعار التنافسية والمناسبة للسائح، وتساعد في نفس الوقت بزيادة الأرباح .nbsp;

وتم تنفيذ مسح شامل لمنطقة الشوف، لجميع المواقع والمعالم الأثرية، الطبيعية والدينية. وتم تصميم خرائط إلكترونية nbsp;لتسهيل إيجاد المواقع ووصول الزائرين إليه. وسيتم نشر كتيب يتضمن جميع المعلومات، التي قد تساعد الزائر في تحديد المواقع المراد زيارتها، والاحتفاظ بتجربة مميزة، وسيكون متوافرا في البيوت الخشبية الموزعة على مداخل الشوفquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى