.

فضل الله استقبل المكتب السياسي للجماعة الإسلامية : لمشروع ثقافي يعمق الوحدة

وطنية – استقبل العلامة السيد علي فضل الله رئيس المكتب السياسي في quot;الجماعة الإسلاميةquot; علي أبو ياسين يرافقه الدكتور وائل نجم وأسامة مراد وبحث معه عددا من القضايا الإسلامية والمحلية والإقليمية.
nbsp;
في البداية قدم أبو ياسين التعزية للسيد فضل الله بالذكرى الثالثة عشرة لوفاة المرجع فضل الله، معتبرا quot;ان رحيله شكل خسارة للأمة جمعاءquot;، مستذكرا العلاقة القوية quot;التي ربطته مع الشيخ فيصل المولوي حيث شكلا مدرسة في العمل الوحدوي والوطني كما قدم التهنئة بحلول عيد رأس السنة الهجرية والمواساة بقدوم موسم عاشوراءquot;.
nbsp;
وأكد أبو ياسين quot;ضرورة تعميق العلاقة بين الأطراف الإسلامية والوطنية ولاسيما في ظل الوضع الصعب الذي يعيشه الوطن على الصعيد الاجتماعي والنقدي والمعيشي، مبديا خشيته أن ينعكس ذلك على الاستقرار الأمنيquot;، مشيرا إلى quot;ضرورة تفعيل الحوار الوطني الجاد لان أي خلاف هو خسارة للجميع وبابا ينفذ منه أعداء الأمة الذين يسعون لشرذمتها وتقسيمها واضعافهاquot; مثنيا على quot;تضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومتهquot;، مؤكدا quot;ان القضية الفلسطينية تمثل عامل تلاق بين كل مكونات الأمة على احقية هذا الشعب في تحرير أرضه ومقدساتهquot;.
nbsp;
من جهته، رحب السيد فضل الله بالوفد شاكرا لهم هذه الزيارة الكريمة، مشيرا إلى quot;أن المرجع فضل الله ربطته علاقة قوية بقيادة الجماعة التي تمثل الخط الإسلامي الوحدوي وجسرا قويا للعلاقة بين السنة والشيعةquot;، مؤكدا quot;ان ما يتعرض له الوطن من ضغوط داخلية وخارجية هدفها دفعه لتقديم التنازلات في قضاياه الكبرىquot;، معتبرا quot;ان الحلول ليست قريبة في ظل اهتمام الخارج بمصالحه الخاصة وانشغاله عن اعتبار هذا الوطن من أولوياتهquot;.
nbsp;
وشدد على quot;أن الوحدة الإسلامية من أولويات عملناquot;، داعيا إلى quot;ضرورة تفعيل التواصل والانفتاح حتى نفهم بعضنا بعضاquot;، مؤكدا quot;أهمية اللقاءات الوحدوية التي تطرح فيها كل الهواجس والمخاوف وتكون سدا منيعا في مواجهة أي فتنة قد يعمل لهاquot;.
nbsp;
ودعا السيد فضل الله إلى ضرورة quot;استحضار كل عناصر الوحدة، بدلا من الغوص في مغاوير التاريخ لنبش الخلافات التي حصلتquot;، لافتا إلى quot;أن التحديات الكثيرة التي تواجه الإسلام وتسعى لتشويه صورته وضرب قيمه الأخلاقية والإيمانية والإنسانية تحملنا مسؤولية شرعية في التصدي لكل التحديات والتساؤلات والاشكالات الثقافية التي تثار وان تكون الاجابة عليها والرد بمنطق علمي يحاكي عقول الشباب وقناعاتهمquot;.
nbsp;
وأكد nbsp;quot;ضرورة الاستفادة من رأس السنة الهجرية وموسم عاشوراء في تعزيز هذه الوحدة من خلال الاحياء الذي تشارك فيه مختلف المذاهب والاضاءة على تاريخ اهل البيت والصحابة الذين شكلوا أنموذجا في العلاقة الوحدوية وفي مواجهة كل التحديات التي طرحت في وجه الدينquot;، داعيا إلى quot;إيجاد مشروع ثقافي وتربوي إسلامي لتعميق وتأصيل هذه الوحدةquot;.
nbsp;
وأبدى السيد فضل الله خشيته من quot;أن هناك خطة مدروسة تسعى للتضييق على الجاليات الإسلامية في الغرب تهدف إلى ابعادهم عن دينهم ونزع هوياتهم الثقافية وقيمهم الحضاريةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; =============nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى