.

"لجنة دعم المقاومة في فلسطين": جنين عرين الأحرار وأمل العودة والتحرير

عقدت “لجنة دعم المقاومة في فلسطين”، اجتماعها الدوري برئاسة أمين السر مسؤول، العلاقات الفلسطينية في حزب الله، النائب السابق حسن حب الله، بحضور الأعضاء، ممثلي القوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية، حيث تمّ التباحث بآخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وأوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 
وأصدر المجتمعون بيانًا استعرضوا فيه النقاط التالية:

١ – إننا إذ نشيدُ بالمقاومة الباسلة وصمود أهلنا في مدينة جنين ومخيّمها الصامد، على توحّدهم في صدّ العدوان الصهيوني الهمجي وإفشال أهدافه ومخططاته. ونتوجّه بتحيّة فخرٍ واعتزازٍ إلى الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان، متمنّين الشفاء العاجل للجرحى، والتعويض لكل العائلات التي تعرّضت منازلها للقصف والتدمير.

 ٢ – لقد شَكّل نجاحُ المقاومة وخاصة في تكتيكاتها الجديدة التي ابتدعتها خلال المواجهة إلى استدراج قوات العدو وأيضًا في تقليل الخسائر لديها وتثبيت معادلة الردع التي حاول الكيان الصهيوني استعادتها.

 ٣ – على الرغم ممّا تعرّضت له المدينة ومخيّمها من عدوانٍ صهيونيٍّ شاملٍ برًّا وجوًّا، وارتكابه مجازرَ بحقّ المدنيين، إلّا أنّ جنين كعادتها أثبتت أنّها خزان الثورة، وعرين الأحرار والمقاومين.
 
٤- هنّأ المجتمعون قيادة حزب الله وجمهور المقاومة في الذكرى الـ١٧ لعدوان تموز “الوعد الصادق”، مؤكدين أن هذا الانتصار دحض المشروع الصهيو أميركي في المنطقة الذي سوقت له وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايز، وأنهى حلم ما سُمي بـ«إسرائيل الكبرى»، وأسس لمرحلة جديدة «ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات»، وأشاد المجتمعون بصمود أهلنا في شبعا وقرى العرقوب، مؤكدين تضامنهم مع خيمة المقاومة ضد الاحتلال.

٥ – استنكر المجتمعون اقتحام قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى بعد مواجهات عنيفة مع الأهالي والمرابطين، كما استنكروا المعاملة الصلفة لأسرانا البواسل داخل زنازينهم من قبل إدارة السجون الصهيونية بمنعها رش مبيدات للحشرات ومنعها التهوئة عنهم بهدف إذلالهم في ظل موجة الحرّ التي تضرب المنطقة، ودعت اللجنة في بيانها المجتمع الدولي والصليب الأحمر لمعاينة السجون فورًا.

وفي الختام توجه المجتمعون بالشكر الجزيل لـ«جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود» الإيرانية وللهيئة الصحية الإسلامية على مواكبتهما لأسبوع الحملة الطبية التخصصية في مخيمات بيروت والبقاع والشمال والجنوب بمدينتَيه صيدا وصور، شاكرين للجمهورية الإسلامية الإيرانية دعمها ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى