.

لقاء لقيادتي “حزب الله” و”أمل” في جبل عامل: لأوسع مشاركة حضارية في المجالس الحسينية والعمل على تسهيل عودة النازحين

وطنية -nbsp;عقدت قيادتا quot;حزب اللهquot; في منطقة جبل عامل الأولى وحركة quot;أملquot; في إقليم جبل عامل لقاءهما الدوري، فيnbsp;مقرّ قيادة إقليم جبل عامل في مدينة صور، حضوره مسؤول المنطقة عبد الله ناصر ومسؤول الإقليم المهندس علي اسماعيل، وتم البحث في المستجدات على الساحة الداخليةnbsp;والإقليمية.

اثر اللقاء، اصدرت القيادتان بيانا، اكدتا فيه quot;بمناسبة الذكرى الـ17 للعدوان الإسرائيلي في تموز 2006، هوية العدو الإجرامية المتأصلة، وهو الذي ما زال يمعن يوميًا في استهداف بلدنا والاعتداء عليه برا وجوا وبحرا quot;، ودعتاnbsp;إلى quot;مواجهة عدوانية إسرائيل وأطماعها وعدم التفريط بذرة تراب واحدةquot;، ووجهتا quot;التحية والإكبار لأهلنا الصامدين الصابرين الذين ساهموا بصناعة عزة لبنان وكرامته وللمقاومين القابضين على الزناد الذين حققوا الإنتصار وكسروا مقولة الجيش الذي لا يقهر، ولبواسل الجيش اللبناني درعnbsp;حدود الوطن وسياجه. وإذ ننحني اجلالا وإكبارا لأرواح شهدائنا الزكية وتضحياتهم العظيمة، نعاهدهم أن نستمر على درب الشهادة حتىnbsp;النصرnbsp;وتحرير آخر شبر من وطننا الحبيبquot;.

كما حيا quot;صمود أهلنا علىnbsp;أرض فلسطين وفي مخيمي جنين ونابلسquot;، واعتبرا أن quot;الصمود الأسطوري والملاحم البطولية التي يسطرها المقاومون تؤكد أن خيار الشعب الفلسطيني الوحيد هو المقاومة والتمسك بالأرضquot;، ودعيا إلى quot;أوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بغطرسة العدوquot;.

وطالبا الدولة quot;من خلال أجهزتها الأمنية والقضائية، بمضاعفة جهودها في منع العبث بأمن المواطنين الآمنين وسلامتهم، ورفع الغطاء عن أي مرتكب أو مخلّ ومحاسبته، وأن ينال العقوبة التي يستحقهاquot;، مشددين على quot;الاستمرار بالوقوف إلى جانب أهلنا، ولن ندخر جهداnbsp;في سبيل ذلكquot;.

واعتبرا ان quot;قرار البرلمان الأوروبي الذي يدعو إلى إبقاء النازحين السوريين في لبنان، تدخلا في سيادة البلدينnbsp;ويتعارض مع مصلحة الشعبين اللبناني والسوريquot;، ودعواnbsp;إلى quot;العمل على تسهيل إعادتهمnbsp;إلى وطنهم والتواصل مع الدولة السورية الشقيقة لإيجاد حل لهذه القضيةquot;.

واكدتاnbsp;عشية ذكرى عاشوراء وبداية شهر محرم، quot;إكتمال التحضيرات لإحياء هذه المناسبة التي تحمل أبلغ معاني التفاني والإيثارquot;، منوهين بـquot;الإجراءات المنجزة والتعاون القائم بين الطرفين من أجل إظهار الرسالة الحسينية بأبهى معانيها، والتي تحمل دلالات عميقة وقيما تتوارثها الأجيال تبدأُ بالثبات والصبر والوقوف بوجه الظلمquot;، داعين الحسينيين والزينبيات إلى quot;أوسع مشاركة حضارية في المجالس الحسينية التي ستقام في البلدات والمدن، تأكيداnbsp;للولاء المطلق لأبي الأحرار سيد الشهداءquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى