.

جلسة حوار بين الأجيال في مركز سامي مكارم الثقافي

وطنية -nbsp;نظّمت quot;الحركة العالمية للدفاع عن الأطفالquot;، ضمن برنامج she Leads quot; أي (هي تقود)، جلسة حوار بين الأجيال تُحاكي التحديات الجندرية وقصص النجاح، فيnbsp;حضور سيداتnbsp; مؤثرات تمثّلنَ عدة قطاعات كان لهّن بصمة في المجتمعات العربية،nbsp;في مركز الدكتور سامي مكارم الثقافي.

ومن هؤلاء نائب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي الإسكوا الدكتورة البحرينية خوله مطر التي نالت جائزة أمين عام الأمم المتحدة للشجاعة… وصاحبة المبادرة الفردية Garage Souk البريطانية من أصول عراقية جيهان زهاوي، ونائبة رئيس لجنة تعديل القانون العمل ورئيسة دائرة في وزارة العمل الدكتورة إيمان خزعل، والمديرة العامة في وزارة السياحة بالنيابة سايقاً إلهام حب الله، وبطلة منتخب لبنان لبطولة إتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات وكابتن نادي آخاء عاليه وفريق International College هايا نجاد.

بعد النشيد الوطني على وَقعِ عزف فريق فتيات مشروع She Leads quot; هي تقود بإدارة عاصم شيا ومن ثم قدمت الحفل وإدارة الجلسة الإعلامية منى العريضي.
إفتتحت جلسة الحوار نائب رئيس الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال الأستاذةnbsp; منال عيد، وتحدثت أمام طلاب مدارس ثانوية فخر الدين للفتيات، ثانوية صوفر، ثانوية نادية عون، ثانوية الشويفات عن أهمية هذا اللقاء الذي يجمع جيلين كلٍّ له التحديات الخاصة وسبل تخطي العقبات من أجل الوصول لأهدافهنّ رغم كل المعوقات.

ومن ثم بدأت جلسة الحوار حيث عرضت المتحدثات لتجاربهّن. وتوالت الطالبات الأسئلة عن سبل مواجهة التحديات والمخاطر والخروج من الموروثات الفكرية وكسر الخوف.

وأبدت الفتيات تفاعلاً ملحوظاً مع المتحدثات من خلال طرح أسئلة جريئة من واقع المجتمع في ظل المتغيرات فضلاً عن الدور التغييري التي أحدثه السيدات المتحدثات كل حسب موقعه، في حين أكدت السيدات أن تجارب جيلهّن هو تحدي من نوع آخر وسط الحروب والكوارث الإنسانية والتقسيمات بين الأمس اليوم.

وفي الختام قدمت فتيات فريق she Leadsnbsp;معزوفات عدة، ومن ثم دُعي الحضور إلى زيارة متحف والدكتورnbsp;
سامي مكارم الثقافي، لتُختتم الجلسة بحفل كوكتيل في المناسبة.

nbsp;

=======

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى