.

رئيس الوزراء الياباني يختتم جولته الخليجية في الدوحة

وطنية – اختتم رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليومnbsp;جولته الخليجية التي قادته الى السعودية ودولة الامارات وقطر لتعزيز العلاقات الهامة في مجال الطاقة مع هذه البلدان الغنية بالنفط والغاز، بحسب ما أفادت quot;وكالة الصحافةالفرنسية quot;.

وقال خلال مؤتمر صحافي في الدوحة إنه ناقش خلال جولته مع قادة دول الخليج quot;كيفية التعامل مع تحديات الطاقةquot; في مواجهة عدم استقرار السوق جراء غزو روسيا لأوكرانيا.

وأكد فوميو كيشيدا أن هذه البلدان تستثمر أكثر وأكثر في الطاقة الخضراء quot;وسيتم تعزيز التعاون في ما يتعلق بإنتاج الهيدروجين والأمونيومquot; وتقنيات إزالة الكربون.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في تغريدة إنه بحث مع كيشيدا اليومnbsp;quot;المستجدات المتعلقة بأمن الطاقة وإمداداتهاquot;.

وتأتي زيارة كيشيدا إلى الدوحة في وقت تتفاوض شركات يابانية مع قطر على عقود جديدة طويلة الأجل للتزوّد بالغاز الطبيعي المسال، بحسب وكالة quot;بلومبرغquot; المالية.

وقالت الوكالة إن مستوردي الغاز الطبيعي المسال في اليابان لم يوقعوا أي عقد مع قطر منذ 2014 وإن شحنات الغاز الطبيعي المسال القطري إلى طوكيو تراجعت بأكثر من 60% العام الماضي.

nbsp;

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;===========

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى