.

رويترز: بريطانيا تنفي ضلوعها في الهجوم على جسر القرم

وطنية – نقلت وكالةquot; رويترزquot;nbsp;عن متحدث باسم الخارجية البريطانية، إن لندن ترفض الاتهام الروسي بتورط أجهزة المخابرات البريطانية في الهجوم على جسر القرم فجر أمس.

ونقلت الوكالة عن بيان المتحدث باسم الخارجية البريطانية: quot;هذه تكهنات لا أساس لها من جانب روسيا، ولن نكرمها بمزيد من التعليقاتquot;.

يذكر أن جسر القرم تعرض لهجوم بزوارق مسيرة فجر الاثنين 17 يوليو، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر.

واتهمتnbsp;المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنظام كييف بالوقوفnbsp;خلف الهجوم على جسر القرم.

وقالت زاخاروفا: quot;تم اتخاذ القرار بتنفيذ الهجوم من قبل المسؤولين وكبار العسكريين الأوكرانيين بمشاركة مباشرة من وكالات الاستخبارات والسياسيين في الولايات المتحدة وبريطانياquot;.

وأمس أعلن نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن هناك أمورا كثيرة تدل على quot;تورط الاستخبارات الغربية، وخاصة البريطانيةquot;، في الهجوم على جسر القرم.

ويوم أمس كذلك نقلت وكالة RBC-Ukraine، عن مصدر أمني أوكراني، أن الهجوم على جسر القرم كان عملية خاصة نفذتها البحرية الأوكرانية بالتعاون مع جهاز الأمن الأوكراني، وتم استخدام درونات مائية خلالها، وفق ما اوردت quot;نوفوستيquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; =========

nbsp;

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى