.

سويف شارك وزريق في اجتماع منسقي ومدراء مدارس ابرشية طرابلس المارونية تحضيرا للعام الدراسي المقبل

nbsp;

nbsp;

وطنية – طرابلس -nbsp;شارك رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، يرافقه الدكتور سابا زريق، فيnbsp;اجتماع لمنسقي ومدراء مدارس ألابرشية، وذلك في إطار متابعة التحضير لبدء العام الدراسي المقبل واستكمال الخطوات العملية التي كانوا nbsp;أقروا أساسياتها في خلوة المدراء السنوية يوم السبت الفائت.

nbsp;بداية رحّب المطران سويف بالدكتور زريق، معرفاً إياه على المشرف العام الاب اندره ضاهر ومسؤولة المكتب التربوي ساميا عيسى والمدراء والمنسقينquot;،nbsp;مثنياnbsp;على quot;مشاركة زريق في هذا اللقاءquot;، شارحا quot;مسيرته الثقافية، وترسخ عائلته في طرابلس منذ ما يزيد عن ثمانماية عام، وعن خبراته التربوية والادارية عبر ندوات ومواضيع nbsp;تنهض القطاع التربوي وتعيد لطرابلس مكانتها المميزةquot;.

nbsp;بدوره شرح ضاهر واقع المؤسسات التربوية وجغرافيتها والمشاريع التي يعمل على تنفيذها.

nbsp;ثم تحدث زريق عن quot;واقع مدارس لبنان عامة وطرابلس خاصة، والصعوبات التي تواجههاquot;، مبدياً سرورهnbsp;quot;بمدارس أبرشية طرابلس المارونية ووجودها في كل مناطق الشمال، اضافة الى بعدها المجاني في عملهاquot;، معتبرا انها quot;تعيش حقيقة غاية التربية وهي فتح هذه الامكانية لكل الناس حتى الافقر حالاً، وهذا ما تعيشه هذه المدارسquot;.

في ختام اللقاء جال المطران سويف والدكتور زريق يرافقهما الخوري فخر القيّم العام للأبرشية ومدير المدرسة الخيرية، على مختلف اقسام المدرسة.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============ع.غ
nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى