.

المطران عطاالله ترأس قداس عيد مار الياس في الكنيسة: للانتفاضة على ذاتنا لنعود إلى دورنا ورسالتنا

وطنية – احتفل دير مار الياس فيnbsp;الكنيسة – المتن الأعلى،nbsp;بعيد شفيعه مار الياس، بقداس ترأسه رئيس أساقفة nbsp;أبرشيّة بعلبك والبقاع الشمالي المارونية السابقnbsp;المطران سمعان عطالله،nbsp;وعاونه رئيس الدير ورئيس جمعيّة quot;عدل ورحمةquot;nbsp;الأب الدكتور نجيب بعقليني، في حضورnbsp;فاعليات وحشد من ابناء المنطقة وخارجها.

بعد الإنجيل المقدس، إستهلnbsp;المطران عطالله عظته،nbsp;بالتنويه بعمل جمعيّة quot;عدل ورحمةquot;، quot;سواء في السجون أو في خدمة المرتهنين للمخدرات وحديثًا في التنمية المستدامةquot;، وقال: quot;نحن أصحاب التجسّد، السيد المسيح تجسّد حتى يحقق مشروع الله مع علمه بأن هذا المشروع سيكلفه غاليًا. قتلوه على الصليب كلص من اللصوص والحمدلله غلب الموت بالموت وقام حيّا، فأصبحنا معه قياميين يعني قادرين على النهوضnbsp;من كبوتنا ومن انهياراتنا المتتاليةquot;.

واوضح أن quot;النبي إيليا ترك رسالته التي حملها منذ أجيال، وترك دوره nbsp;وتاريخ شعبه ورسالةnbsp;شعبه أبناء ابراهيم أب المؤمنين،nbsp;لذلك قال له الله عندما هرب إلى مغارة عندما كانوا يلاحقونه ليقتلوه: يا إيليا هنا دورك، هنا مكانك؟ كيف تترك شعبك وترحل؟ وكأن إيليا فشل في دوره ورسالتهquot;، وقال: quot;نجن بدورنا نترك الله ونترك أخلاقنا وقيمنا ونترك تراثنا الغني جدًا، ونتوجه إلى بلدان أكثر حداثة. ثمة تيارات كثيرة اليوم لكنها لا تتناغم كلها ومشروع الكنيسة، هنالك أغلاطnbsp;لا يمكن أن نعبد الله بشكل لا يليق بالشكل الذي أعطانا إياه في إنجيله. لا نسلم على بعضنا البعض وعندما يحين وقت المناولة نتقدم من المذبح ونتناول. نحن نقترف دينونة لنفسنا كما يقول بولسquot;. وسأل: quot;ماذا نفعل اليوم لشعبنا، باستثناء انقساماتنا؟ أحداث وأحداث تتراكم ولا تفاهم وتحاور بيننا. فتشوا عن الحقيقة مع بعضكمnbsp;البعض، تتراكم الدعاوى في المحاكم الروحية لأن لا سلطة لدينا. نحن وطن رسالة وعلينا احترام هذه الرسالةquot;.

اضاف: quot;مشهد إيليا على الجبل رائع لأن الله nbsp;أعاد الرجاء إلى دعوته، هذا الرجاء الذي انتظره الناس،nbsp;لأنه يحثنا على الانتفاضة على ذاتنا لنعود إلى دورنا ورسالتنا ونتعلم من رسالة مار الياس ونستعيد تراثناnbsp;ونقف بوجه المسؤولين عن هذا الشعب الذين سرقوا ماله، وهذه جريمة كبرى لم يحصل مثلها في التاريخ.nbsp;اصمدوا هنا مكانكم وهنا رسالتكمquot;.

بعد القداس أقيم تطواف نحو تمثال مار الياس في باحةِ الديرnbsp;وتلاه عشاء قروي وحفلة غنائية.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى