.

عربيد اعلن الورقة السياسية الاولى للتجدد للوطن : تعبر عن الثوابت الوطنية لانقاذ لبنان

وطنية – أعلن رئيس quot;التجدد للوطنquot; شارل عربيد خلال مؤتمر صحافي عقده بحضور أعضاء الهيئة التنفيذية، وحشد من الإعلاميين ، الورقة السياسية الاولى quot;للتجدد للوطنquot;.

تناولت الورقة quot;عناوين رئيسية تبدأ بسيادة الدولة وشروط تحققها، الى إتفاق الطائف والتمسك به والمناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وتطبيق الاصلاحات الواردة فيه، ورفض كل طروحات التقسيم والإنفصال وضرب صيغة العيش المشترك، الى أهمية إستعاده الثقة بالدولة داخليا وخارجيا، ومسألة إخراج نصب رئاسة الدولة من التجاذبات المعطلة وإستسهال تدخل الخارج في أمورنا الداخليةquot;.

وركزت الورقة على quot;دور السلطة الاجرائية المعنية بإدارة مصالح الدولة والناس، وعدم تحويل الحكومات الى برلمانات مصغرة احتراما لمبدأ فصل السلطاتquot;.

وأشارت الى quot;دور القضاء في تعزيز حكم القانون وضرورة تحييده عن التدخلات السياسية، كذلك إعتماد ثوابت وقواعد لسياسات لبنان الخارجية وإعتماد الحياد في إطار جامعة الدول العربيةquot;.

كما ركزت الورقة على quot;أهمية اصلاح القطاع العام، وتحفيز القطاعات التصديرية وتشجيع الإستثمارات لإعاده العافية الى الإقتصاد اللبناني، وان إعتماد اللامركزية بات حاجة وطنية لتنمية المناطقquot;.

وحذرت الورقة من quot;خطورة هجرة الشباب ومن النزوح السوري وما يتركه من تداعيات على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والأمنيةquot;.

اخيرا،nbsp; أعلن عربيد ان هذه الورقة quot;تعبر عن الثوابت الوطنية التي نتمسك بها، كما تعبر عن رأينا تجاه اللحظة السياسية التي نعيشها، وان طرحها امام الرأي العام اللبناني للنقاش والتداول توصلاnbsp;الى مقاربات وحلول تنقذ لبنان وتعيده وطنا مستقرا وجاذباquot;.

وفي نهاية المؤتمرnbsp;أجاب عربيد على أسئلة الصحافيين.

للإطلاع على الورقة الضغط على المربع اعلاه.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ================ا.ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى