.

(اضافة) بوتين: الأسلحة الغربية “لا تساعد” أوكرانيا على الجبهة

وطنية – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لصد القوات الروسية في جنوب البلاد وشرقها لم يحقق quot;أي نتيجةquot; رغم الدعم المالي والعسكري الغربي، على ما ذكرت quot;وكالة الصحافة الفرنسيةquot;.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي بث التلفزيون وقائعه: إنه quot;من الواضح حاليا أن الرعاة الغربيين لنظام كييف يعانون خيبة أمل جراء نتائج الهجوم المضاد المزعوم التي أثارت سلطات كييف الضجيج بشأنه خلال الأشهر الماضيةquot;.

وأضاف: quot;لا الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف ولا الإمدادات الغربية بالأسلحة والدبابات والمدفعية والمدرعات والصواريخ تساعدquot; أوكرانيا مؤكدا أنها لم تحقق quot;أي نتيجة حتى الآنquot;.

وتابع: quot;يرى العالم بأسره المعدات الغربية التي أثيرت الدعاية بشأنها… وقيل إنها محصّنة تحترق، وعلى المستوى التكتيكي والفني، هي حتى أقل شأنا من بعض الأسلحة السوفياتية الصنعquot;.

وأشاد بوتين بالجيش الروسي الذي يقاتل بطريقة quot;احترافيةquot; وquot;بطوليةquot;، مؤكدا أن القوات الأوكرانية تكبّدت quot;خسائر هائلةquot; وأن quot;قدرتها على التعبئةquot; تستنفد.

وشنّ بوتين هجوما لاذعا على بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي في أعقاب إرسال وارسو تعزيزات عسكرية الى حدودها مع حليفة موسكو بيلاروس، بعدما استقبلت الأخيرة عناصر من مجموعة فاغنر العسكرية الروسية.

واعتبر بوتين أن أي عدوان على بيلاروسيا سيكون بمثابة عدوان على روسيا التي ستردّ عليه quot;بكل الوسائلquot; التي في حوزتها.

وحذّر من أن quot;شن عدوان على بيلاروسيا سيكون بمثابة عدوان على الاتحاد الروسي، وسنرد عليه بكل الوسائل التي في متناولناquot;.

واتهم بوتين وارسو بإعداد quot;خطط انتقاميةquot; وبالرغبة في السيطرة على أراضٍ في غرب أوكرانيا، وهو اتهام سبق للسلطات الروسية أن وجّهته غير مرّة.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ==============

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى