.

المطران موسي ترأس قداسا لمناسبة عيد مار الياس  في ديرقوبل

وطنية – ترأس راعي أبرشية جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي، قداسا لمناسبة عيد مار الياس، nbsp;في كنيسة مار الياس ndash; ديرقوبل، عاونه كاهن الرعية الأب الياس كرم بمشاركة فاعليات ومؤمنين.

وألقى موسي عظة تناول فيها سيرة النبي إيليا، وحث ابناء البلدة على quot;استمرار التواصل والتفاعل مع بلدتهم والتردد إليها بشكل دائم، وأن يحفظوا كنيستهم، ويواظبوا على الصلواتquot;، داعيا إلى quot;زرع محبة ديرقوبل في وجدان الأجيال الصاعدةquot;.

بعد القداس كان لقاء في صالة الكنيسة، وتم قطع قالب الحلوى، احتفاء بالعيد ولمناسبة مرور خمس سنوات على تسلم المطران موسي عصا الرعاية في أبرشية جبل لبنان.

وكانت كلمة للأب كرم، ركز فيها على الرعاية الطيبة nbsp;لموسي في أبرشيته وعلى نشاطه ورعايته المباركة لكل فرد في الأبرشية، واشار إلى أن quot;شهر تموز، إلى جانب عيد مار الياس، يحمل مناسبتين في أبرشيتنا، أولها مولد المطران جورج خضر، وبلوغه عامه المئة هذا العام، وثانيا استلام خلفه المطران سلوان عصا الرعاية في الثالث عشر من هذا الشهر، منذ خمس سنواتquot;.

ونوه بعمل المطران الإداري والرعائي المميز، ودعاه الى ان quot;يكون دوما مفصلا باستقامة كلمة الحقquot;، مطالبا أبناء رعية دير قوبل بquot;أن يبقوا يدا واحدة في مواجهة الصعاب، حاملين غيرة النبي إيليا في محبتهم وإخلاصهم للهquot;.

وفي المناسبة وزع المطران موسي كتب الصلوات اليومية الأرثوذكسية، وأيقونة النبي إيليا على المشاركين، من تقدمة أعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسية في رعيتي الشويفات وبسابا.

nbsp;=======ج.ع

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى