.

الخارجية العراقية: اجتماع طارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن الإساءة للقرآن الكريم

كشفت وزارة الخارجية العراقية، السبت، أن “اجتماعاً طارئاً لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي سيعقد بشأن الإساءة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك”.
وزارة الخارجية العراقية

وأوضحت الخارجية العراقية أن “المسار المُمنهج الذي تلتزمه الوزارة خلال الاجتماع المُقرَّر”، يهدف إلى مكافحة “الأفعالِ التي تسيء للقرآن الكريم ومقدسات المسلمين”، وإلى وضع “آليّات جماعيَّة لمواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، على أن يكونَ ذلك في سياق القرارات الوطنيَّة و الدوليَّة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الممارسات الاستفزازية والشنيعة اتجاه المقدسات الإسلامية، تُغَذِّيها قوانين تُجيزُ ذلك، تحت ذريعة حريّةِ التعبير وحقِّ التظاهُر، وذلك يُنعِشُ الكراهية والتطرُّف ويُهدِّد السلم والأمن المجتمعيين ويُعيدُ المجتمعات الإنسانيَّة إلى ذاكرة العُنفِ”.

وطالبت الخارجية العراقية “المجتمعَ الدوليّ أن يكون أمام التزاماته الأخلاقية و الحضاريّة بشكلٍ مسؤول ومتساوٍ بالتعامل، وفقاً لما نَصَّت عليه القراراتُ الدوليَّة؛ بتجريم العنصريَّة ومعاداة الساميَّة وأتباعها في العالم”.

وجددت الوزارة “دعوتها لجميع الأطراف لأن يكونوا فاعلينَ  ودونما تمييز اتجاه السلم والأمن المجتمعيين حول العالم، وهي دعوةٌ لنبذ التطرُّف ومحاصرةِ الأفكار والممارسات السامَّة الداعية إليه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى