.

إطلاق ورش تدريبية صيفية ل “بناء وتطوير القدرات البشرية والمؤسسية” في مركز العزم الثقافي – طرابلس

وطنية – طرابلس – أطلقت دار quot;العلم والعلماءquot; وجمعية quot;العزم والسعادةquot; الاجتماعية، بالتعاون مع quot;المعهد العربي للتخطيط ndash; الكويتquot;، وبرعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، الورش التدريبية الصيفية لعام ٢٠٢٣بعنوان quot;بناء وتطوير القدرات البشرية والمؤسسيةquot;، quot;مشروعك الصغير من الفكرة إلى التشغيل والتطوير في إطار الخارطة الاستثماريةquot; وquot;إعداد القادة الشباب وبناء المبادرات المجتمعيةquot;، وذلك في quot;مركز العزم الثقافيquot; – بيت الفن في طرابلس nbsp;الميناء.

بعد كلمة ألقاها مروان شندب باسم جمعية quot;العزمquot;، ألقى مدير quot;مركز المشروعات الصغيرة والمتوسطةquot; في المعهد العربي للتخطيط المستشار الدكتور إيهاب مقابلة كلمة عرض فيها أعمال المعهد، وقال: quot;إن المعهد العربي للتخطيط مؤسسة عربية مستقلة غير ربحية مقرها دولة الكويت وتهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي، وعقد اللقاءات التنموية والنشر، وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتيةquot;.

أضاف: quot;يسعى المعهد إلى تطوير القدرات البشرية وتعزيز الآداء المؤسسي وتحسين آداء التخطيط الإنمائي في الدول العربية من خلال تقديم الخدمات والبرامج ذات الطابع الإنمائي التي تتناسب مع التطورات والتحديات التي يشهدها العمل الإنمائي العربي، وبخبرة تزيد عن الأربعين عاماquot;.

nbsp;

المناور

من جهته، تحدث المستشار في الجهاز الفني في المعهد العربي للتخطيط الدكتور فيصل المناور عن quot;أهداف هذه الدورات التي تسهم في تزويد المتدربين من رواد أعمال والداخلين الجدد إلى سوق nbsp;العمل في أهم المعارف والمهارات ذات العلاقة بالريادة والعمل الحر والعمل لحساب النفس وكيفية تأسيس وبناء وتشغيل وإدارة وتسويق المشروع الصغير أو المتوسطquot;.

القرحاني

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة دار quot;العلم والعلماءquot;nbsp;الدكتور عبد الرزاق القرحاني: quot;نلتقي من جديد،nbsp;بعد غياب قصري فرضته علينا جائحة كورونا. ونلتقي لاستئناف مسيرة بناء وتطوير القدرات البشريّة والمؤسسية، التي تم إطلاقها عام 2017 nbsp;برعاية الرئيس ميقاتي وبفضل حرص صادق ومسؤول من مدير عام المعهد العربيّ للتخطيط في الكويت الدكتور بدر مال اللهquot;.

أضاف: quot;نواجه nbsp;تحديات عدة تبدو كظلام يحجب النور ويقيد الرؤية، فانهيار القيم والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية تبدو كأنها ظلام يغطي أفق المستقبل. ومع ذلك، فإننا نمتلك قوة رائعة تصبح نورا ينير حيث ما كنا وحللناquot;.

nbsp;

وتابع: quot;الشمعة الواحدة يمكن أن تضيء طريقا طويلة، ولكن عندما يتحد العديد من الأفراد والمؤسسات والجمعيات والمجتمعات ليصبحوا معا شموعا عدة، فإن الظلام لا يكون له مكان للبقاءquot;.

وأردف: quot;عندما نضيء شمعة نمنح الأمل لمن حولنا ونلهم الآخرين للانضمام والمسير في رحلتنا. وكل من موقعه يستطيع أن يضيء شمعة، نضيء شمعة، عندما نتبنى العمل التطوعي والخيري لنساهم في مساعدة الآخرين وتخفيف معاناتهمquot;.

nbsp;وختم: quot;دعونا نتحد في إشعال شموع الأمل في قلوبنا وقلوب الآخرين، من خلال مشاركتنا وتفاعلنا في هذه الدورات التدريبيةquot;.

nbsp;

================== ن.ح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى