.

تسليم وتسلم في اقليم كاريتاس الجبة

وطنية – تسلم أعضاء مكتب إقليم كاريتاس الجبة مهامهم الجديدة من اعضاء المكتب السابقين بعد ثلاث سنوات على توليهم المسؤولية، في مركز الاقليم في المركز البطريركي – الديمان، في حضور راعي أبرشيتي الجبة بشري وزغرتا إهدن المطران جوزيف نفاع، رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود، المنسق العام للاقاليم الاب رولان مراد، ، رئيس الديوان في كرسي الديمان الخوري خليل عرب واعضاء المكتب القدامى والجدد.

في البداية، ألقى رئيس الاقليم الدكتور ايليا ايليا كلمة رحّب فيها بالحضور، وشكر القيّمين على الرابطة على ثقتهم وعلى تجديد ولاية رئيس الاقليم لسنوات ثلاث، مستعرضاَ الخطة الاستراتيجية التي وضعها المكتب والتي quot;طالت اهدافا ادارية وعملية أدت الى استنهاض الاقليم وتحقيق الانجازت الانسانية وتقديم العديد من الخدمات والمساعدات الخيرية للمحتاجينquot;.

وقال: quot;نحن ندرك حجم التداعيات القائمة على المستويات المعيشية والتربوية والصحية والتنموية التي علينا أن نعمل عليها بهدف ترسيخ الناس في هذه المنطقة الريفية.quot;

nbsp;

عبود

ونوّه الاب عبود في كلمته quot;بعمل الإقليم على مدىnbsp;السنوات الثلاثnbsp;الماضية خصوصاnbsp;لجهة إنشاء لجان كاريتاسnbsp;في الرعاياquot;.nbsp;وحث أعضاء المكتب الجدد على quot;العمل للنهوض بالإقليم أكثر فأكثرquot;.

وأشار الىnbsp;أن quot;كاريتاس هي جهاز الكنيسة الرعوي الذي يعمل بتوجيه الأسقفquot;، وقال: quot;نحن جزء لا يتجزأ من الكنيسة وعلينا ان ننمي ونقوي حس الانتماء عند الافراد لتبقى كاريتاس وتستمر.quot;

nbsp;

المطران نفاع

بدوره، أثنى المطران جوزيف نفاع على عمل الإقليم خلالnbsp; السنوات الماضية، مؤكدا quot;أهميةnbsp; إنشاء لجان كاريتاس في الرعاياquot;.nbsp;ودعا المكتب الجديد إلى quot;تكثيف الجهود لأن التحديات تفرض النهوض بالإقليم أكثر فأكثرquot;.

في ختام حفل التسليم و التسلم، توجه الحضور وأعضاء المكتب الجديد الى الصرح البطريركي لأخذ بركة البطريرك المارونيnbsp;مار بشارة بطرس الراعي واتُفق على تحديد القداس السنوي للاقليم يوم الاحد 20 آب الجاريnbsp;في الصرح البطريركي-nbsp;الديمان.

nbsp;

يذكر أن المكتب الجديد لاقليم كاريتاس الجبة يضم: الدكتور ايليا ايليا رئيسا،nbsp;شربل كسبار نائبا للرئيس،

انطونيو مقصود امينا للصندوق،nbsp;جوزيف جبور امينا للسر، والاعضاء: لودي صالح، الياس انطونيوس، جيلبارت شليطا، يوسف حسيراتي وريمونا الخوري.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ===============إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى