.

جبري استقبل كورية: الاعتداءات على المصحف حضّ على الكراهية والعنصرية

وطنية – استقبل الأمين العام لـquot;حركة الأمةquot; الشيخ عبد الله جبري في المركز الرئيسي للحركة، متروبوليت بيروت وتوابعها للسريان الأرثوذكس المطران دانيال كورية، يرافقه راعي أبرشية المصيطبة الأب شربل بحي، في حضور أعضاء الهيئة القيادية في quot;الحركةquot; الشيخين عمر زريقة ومحمود القادري، وتم عرض التطورات الراهنة وعملية تدنيس وحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

واستنكر المجتمعون بشدة quot;الإساءة للمصحف الشريفquot;، مؤكدين quot;رفض كل ما يمس الحريات والمقدسات الدينية، فالإساءة للمصحف المبارك لا يمت بصلة إلى حرية الرأي والتعبير، بل هي عمل عنصري وحض على الإساءة والكراهيةquot;، وأكدوا أن quot;السكوت الدولي والغربي على الانتهاكات والاعتداءات المتكررة للعدو الصهيوني على المقدسات في فلسطين المحتلة، يُعدّ أهم مشجع على ثقافة العدوان والكراهية والعنصرية، لا سيما إذا لم يجد أي رفض أو إدانة غربيةquot;.

ودانوا quot;الحملات والدّعوات الهابطة لنشر الشذوذ الجنسي داخل مجتمعاتنا، فالعلاقات الجنسية الشاذة محرَّمة تحريماً قطعياً تاماً في كل الشرائع السماوية، وانطلاقاً من المسؤولية الدينية وحرصاّ على حماية المجتمعquot;، معلنين استنكارهم quot;للدعوات المشبوهة المروجة لفاحشة الشّذوذ ومحاولات فرضها على شعوب العالمquot;.

واكدوا أن quot;الأزمة المتعددة الوجوه والأشكال في لبنان، لا تُحَل إلا عبر استكمال المؤسسات الدستورية، خصوصاً في رئاسة الجمهورية، والذي يجب أن يتم عبر الحوار بين جميع القوى السياسية من أجل إيجاد مخرج لهذه الأزمة، لأنه ليس بمقدور أي من الأطراف السياسية في ظل التوازنات النيابية الحالية أن ينتخب رئيساً للجمهوريةquot;. وشددوا على أن quot;البلد أمام مزيد من الأزمات المقبلة جراء الفراغات في العديد من المواقع النقدية والأمنية، التي يجب أن تعالَج ضمن المسار الدستوري والقانوني وخصوصاً في مسألة حاكمية مصرف لبنانquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;=======م.ع.ش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى