.

الحراش من عكار: الاحتقان الطائفي يهدد الصيغة الوطنية

وطنية – عكار – تابع منسق quot;التيار العربي المقاوم quot; الشيخ عبدالسلام الحراش جولته العكارية، وزار بلدات هيتلا وصيدنايا وكفر ملكي.

ومن قاعة كنيسة مار جاورجيوس في بلدة الشيخ محمد، دعاnbsp;اللبنانيين الى quot;ادارة الخلاف والاختلاف بروح وطنية مسؤولة تحفظ السلم والامن الوطني والكف عن لغة التخوين quot;، وقال:quot;nbsp;محور الفقر والجوع أرهق اللبنانيين وافقدهم السيطرة على مشاعرهم الوطنية، وما يجري من بث روح الكراهية والاحتقان الطائفي يهدد الصيغة الوطنية والشراكة بين اللبنانيينquot;، مؤكداnbsp;انهquot;بالحوار الهادئ نتفاهم مع بعضنا من اجل البلد، فمن لا يحمل هم الوطن سيكون هما وعبئا على الوطنquot;.

وختم بدعوة القوى السياسية الى quot;سياسة لا افراط ولا تفريطquot;، لافتا الى ان quot;الاعتلال السياسي سيدفعنا الى المصادمة ، وفي المحصلة تبقى الدعوة مفتوحة الى المصافحة والمسامحة مع التأكيدnbsp;ان الجيش nbsp;خط احمر والمقاومة الوطنية اللبنانية على تخوم فلسطين خط احمرquot;. وقال:quot;الشعب هو المرجعية ومصدر السلطات، واحترامه واجب فلا تدفعوا به الى ساحة المواجهة العبثية وفق اراداتكم المذهبية والطائفية ، وهو ينتظر انتظام مؤسساته الدستورية واحترام القانون، حيث يبدأ كل هذا من المسؤولين اولا الى المواطنين ثانياquot;.

=======ج.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى