.

15 قتيلا و19 مفقوداً بعد غرق قارب قبالة سواحل اندونيسيا

وطنية – لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم وفقد 19 آخرون اليومnbsp;بعد غرق قارب قبالة سواحل جزيرة سولاويسي الإندونيسية، على ما أعلن مسؤولون في عمليات البحث والإنقاذ.nbsp;

قال المكتب المحلي لوكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية في بيان نقلته وكالة quot;فرانس برسquot; : quot;إن القارب غرق وعلى متنه 40 شخصا بعيد منتصف الليل بالتوقيت المحلي (17,00 بتوقيت غرينتش امس)quot;.

تم انقاذ ستة اشخاص ونقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج بينما يجري التحقيق في أسباب الغرق.nbsp;

ونقل بيان عن رئيس وكالة البحث والإنقاذ المحلية في مدينة كنداري في جنوب شرق سولاويسي محمد عرفةnbsp;: quot;إنه حتى الآن، ما يزال البحث جارياً عن 19 شخصاًquot;.

وأوضح أنه quot;سيقوم بالبحث فريقان. الفريق الأول سيغوص حول موقع الحادث. وسيقوم الفريق الثاني بتمشيط سطح المياه حول موقع الحادث على متن زورق مطاطي وزورق بخاريquot;.

ونشرت الوكالة صوراً لعمال الإنقاذ الذين تم تعبئتهم للقيام بعملية البحث، والعديد من جثث الضحايا المغطاة بألبسة تقليدية في مستشفى محلي.

واشار المتحدث باسم المكتب المحلي وحي الدين لوكالة quot;فرانس برسquot; إلى أن quot;القارب كان يربط بين قريتي لانتو ولاغيلي في جزيرة مونا جنوب شرق سولاويسيquot; ، موضحا nbsp;أن quot;القارب كان عبارة عن زورق خشبي لنقل الركابquot;.

============س.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى