.

رئيس جمهورية أرمينيا منح الزميل طلال خريس ميدالية الشكر الذهبية

وطنية – روما – كرم رئيس الجمهورية الارمينية فاهاكن خاتشاتوريان بمرسوم رئاسي، الزميل طلال خريس مراسل quot;الوكالة الوطنية للاعلامquot; في روما والكرسي الرسولي، ومسؤول العلاقات الدولية في جمعية الصداقة الايطالية – العربية ومنحه ميدالية الشكر الذهبية، كما منح الجائزة نفسها الى الكاتبة الايطالية ليتسيا ليوناردي، في احتفالnbsp;أقامته السفارة الأرمينية في دير سان نيكولا تولينتيونو في ايطاليا، ضم فاعليات أرمنية وايطالية.nbsp;

وشكر رئيس الجمهورية الارمينية الزميل خريس على التزامه القضية الارمنية quot;لأكثر من 50 سنة والدفاع عن قضية شعب عانىnbsp;وما زال يعانيquot;، واعتبره quot;صديقا حقيقيا للشعب الارمينيquot;.

أما خريس فتوجه اليه والى الفاعليات والجالية الارمينية في ايطاليا قائلا: quot;هناك الكثيرون قدموا أكثر مني بكثير لهذه القضية المقدسة، قضية شعب وأمة، قدموا أغلى ما لديهم، وما زالوا يقدمون، خصوصا اليوم، إذ يعيش جزء من الشعب الارميني تحت الاحتلال في ناغورنو كرباغ ويتعرض للقتل والتنكيلquot;.nbsp;

أضاف: quot;كنت في السادسة عشرة من عمري عندما عملت في جريدة زارتونك، وصحيفة الشتات الارمني، والتي تصدر حتى الآن في بيروت.nbsp;وبدأت أتعرف الى قضية شعب تعرض لأبشع مجزرة في التاريخ دون أن يرتكب أي ذنب. منذ ذلك الحين، لم اتخل عن قضية الشعب الارميني ولن اتخلى طالما ان هناك شعبا يعانيquot;.

وتابع خريس: quot;تضم الجالية الارمينية نخبا من الفنانيين والصحافيين والشعراء والعديد من المبدعين يؤثرون في المجتمعات. لذلك، تنتصر القضية الارمينية عندما تكون في قلب كل ارميني. قضية الفنان والمبدع. تنتصر عندما يقوم كل شخص بشيء ما تجاه الذين يعيشون الآن تحت الاحتلالquot;.

أخيرا، تقدم بالشكر الى سفيرة ارمينيا في روما تسوفينار همبرتسوميان التي quot;لا توفر جهدا لاحتضان اي مبادرة تخص بلدهاnbsp;وتقوم بدور مشكور لأفضل العلاقات بين الجمهورية الارمينية الفتية والجمهورية الايطاليةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ================إ.غ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى