.

طرابلسي: “لبنان القوي” لا يعمل وفق تعليمات خارجية بل وفق قناعة داخلية وطنية جامعة

وطنية – لفت النائب إدغار طرابلسي، في حديث إلى quot;صوت كلnbsp;لبنانquot;، إلى أن quot;التيار الوطني الحرquot; لم ينتقل إلى طرح اسم رئاسي آخر، لكن الطرح دائماnbsp;يستند إلى اسم توافقيnbsp;يصدر من المكون الوطني المسيحي،nbsp;ويكون له الدعم الأكبر من بيئته، مؤكداquot;nbsp;أن التقاطع على المرشح جهاد أزعور لا يزالا قائماquot;.

وقال:quot;nbsp;يهمنا أن يكون هناك مرشح يمثل بيئته ومقبولاnbsp;وطنيا، مشددا علىquot; أهمية الاتفاق على برنامج المرشح لجهة السياسة المالية والنقدية والتدقيق المالي الجنائي والحكومة وورقة الدفاع عن لبنان وغيرهاquot;.

وأكدnbsp;أن تكتل quot;لبنان القويquot; لا يعمل وفق تعليمات خارجية، بل وفق قناعة داخلية وطنية جامعة، قائلا: quot;نتلقف المبادرات الإيجابية ولسنا ضدها، ونؤيد أي مسعى للخروج من الأزمة، لكننا بحاجة إلى إجماع على الاسم والبرنامجquot;.

وعن إمكان تأييد التكتل تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان في ظل الفراغ الرئاسي ووجود حكومة تصريف الأعمال، شدد طرابلسي على أنquot; التكتل يرفض أن تأخذ الحكومة الفاقدة للشرعية والميثاقية صلاحيات رئيس الجمهورية، ويؤيد إماnbsp;أن يتسلم المنصب نائب الحاكم الأول أو حارس قضائيquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;============ا.ش

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى