.

بوتين: روسيا متمسّكة بمواصلة تطوير علاقاتها مع البلدان الإفريقية

nbsp;

وطنية – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تمسّك روسيا بمواصلة تطوير العلاقات مع البلدان الإفريقية، وحفز التجارة والاستثمار معها، ومساعدتها في مكافحة الفقر ، كما افادت quot;روسيا اليومquot;. وقال في كلمة ترحيبية بالمشاركين والضيوف في المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي – الإفريقي: quot;إن التعاون مع إفريقيا بلغ في السنوات الأخيرة مستوى جديدا، وتعتزم روسيا تطويره لتحفيز التجارة والاستثمار والعمل معا لحل عدد من القضايا مثل مكافحة الفقر، وضمان الأمن الغذائي، والتغير المناخيquot;.

كذلك أكد أن quot;روسيا ستواصل مساعدة البلدان الإفريقية في تعزيز سيادتها وزيادة المشاركة النشطة في حل القضايا الإقليمية والدوليةquot;.

تابع : quot;بالطبع، سنواصل مساعدة الشركاء الأفارقة بكل الطرق الممكنة في تعزيز السيادة الوطنية والثقافية، وفي ان مشاركة أكثر نشاطا في حل القضايا الإقليمية والعالميةquot;.

وأشار إلى أن quot;إفريقيا أصبحت اليوم أحد أقطاب العالم الناشئ متعدد الأقطابquot;، مؤكدا quot;دعم موسكو لتطلعات الدول الإفريقية إلى الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدمquot;.

إشارة إلى أن مدينة بطرسبورغ تستضيفnbsp;القمة الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني quot;روسيا – إفريقياquot; يومي 27 و 28 تموز الحالي.

nbsp;

========س.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى