.

ضو شارك في مؤتمر الاغتراب في المجلس المذهبي الدرزي: على المؤسسة ان تكون جامعة وحيادية عن السياسة

وطنيك- اشار النائب مارك ضو الى انه quot;حضر أمس مؤتمر الاغتراب التكريمي الذي تنظمه لجنة الاغتراب بالمجلس المذهبي الدرزي. شارك فيه 700nbsp; مغتربة ومغترب من عدد كبير من الدول. وتم تكريم نحو عشرين مغتربًا متميّزات ومتميّزين من حول العالمquot;.

وكتب عبر حسابه على quot;تويترquot; : quot;نهنئ رئيس اللجنة السيد جمال الجوهري وأعضاء اللجنة على تنظيم النشاط المميز والراقيquot;.

اضاف:quot; نواب التغيير في لبنان وصل نصفهم إلى المجلس بأصوات الاغتراب، وأحد ميزات 17 تشرين كان تفاعل ودعم الاغتراب. في الشوف وعاليه حصلت لائحتنا على 52% من كافة أصوات الاغتراب مقابل كل الأحزاب الأخرى مجتمعة. فرحت بالوجوه الكثيرة التي حضرت والتقيت بالبعض منهم للمرة الأولى بالشخصي ومنهم من ينشط معنا منذ سنوات ويدعم حركتنا السياسة وينتمي اليهاquot;.

وتابع:quot;مؤسسة المجلس المذهبي الدرزي هي لجميع أعضاء المجتمع الدرزي المقيم والمغترب ولديها القوة القانونية والانتشار الكافي لخلق فرق كبير في حياة كل شخص ينتمي لطائفة الدروز. كما كان مميزاً حضور دروز متزوجين مدنياً مع شركائهم واصرارهم على دورهم ضمن مؤسسة المجلس المذهبي في المجتمع الدرزيquot;.

واردف:quot;ولكي تنجح المؤسسة بمهمتها وتكسب ثقة المجتمع عليها ان تكون جامعة وحيادية عن السياسة لتركّز على العمل الاجتماعي والثقافي والصحي والتربويquot;.

وقال:quot; لسوء الحظ ما زال المجلس المذهبي ذو صبغة سياسية اقطاعية وبرز ذلك بوقوف أحد النواب دون غيره لاستقبال الحاضرين على رأس لجنة الاغتراب وهو نفسه لتوزيع الجوائز مع رئيس اللجنة. هذه عادات وشكليات تقليدية آن أوان ان تنتهي وتصبح المؤسسة مرجعيتها بروتوكول مؤسساتي يعامل الجميع كأعضاء في مؤسسة. غير ان بعض خطابات التبجيل والزهو بالصفات لبعض الأشخاص ولو مستحقة فتبدو مصطنعة فارغة من أي قيمة. كنت أتمنى أن نسمع عن إنجازات لجنة الاغتراب في المجلس المذهبي وبرامجها وسعيها لربط الاغتراب بشؤون تعني المجتمع ككل في لبنانquot;.

وختم:quot; أكرر التهنئة لكل أعضاء اللجنة وبخاصة رئيسها على إنجاز هذا الحفل وأدعو كل الاغتراب للمشاركة بنشاطات اللجنة وفي المجلس المذهبي ككل ليصبح لدينا مؤسسة قادرة على تمثيلنا جميعاً بكل خياراتنا السياسية والاجتماعية وتصبح الدافع الأساسي لتطور المجتمع بشكل عصري وحديث بعيداً من الإقطاع والموروثات التي تخطاها المجتمع علناً منذ سنواتquot;.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ============

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى