.

اختتام المجالس العاشورائية في المصيلح  المفتي عبد الله: المسؤولية في إيصال البلد الى الفراغات يتحملها من عطل الحوار

وطنية – اختتم رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري المجالس العاشورائية التي اقامها في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح طيلة ايام عاشوراء، بمجلس عاشورائي حضره وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاس، النائب هاني قبيسي، عضو هيئة الرئاسة في حركة quot;أملquot; عباس نصر الله،nbsp;رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك ، مفتي صور وجبل عامل المسؤول الثقافي المركزي في quot;أملquot; القاضي الشيخ حسن عبدالله، عدد من اعضاء المكتب السياسي والهيئة التنفيذية في الحركة وقيادة اقليم الجنوب وقيادات حركية وكشفية وأمنية وعسكرية ورؤساء واعضاء مجالس بلدية واختيارية من قرى شرق صيدا ومختلف قرى وبلدات ومدن الجنوبnbsp;وفعاليات إغترابية ولفيف من العلماء وحشود شعبية من مختلف المناطق غصت بهم القاعة والباحات المحيطة بها.

استهلnbsp;المجلس بآي من الذكر الحكيم للمقرئ حسين موسى، فتقديم لعضو المكتب السياسي للحركة محمد غزال، ثم تحدث مفتي صور وجبل عامل عن قيم ومبادئ الثورة الحسينية والذي quot;سار عليه كافة الاحرار في العالمnbsp;في سبيل صون nbsp;الدين واحقاق الحق وتكريس العدالة الانسانيةquot;، مشيرا الى ان quot;الثورة الحسينية بعيدة كل البعد عن الشخصانيةquot;، مشددا على quot;اهمية احياء المجالس الحسينية واستمراريتهاquot;، داعيا الى quot;قراءة فكر الامام المغيب السيد موسى الصدر في نهضة الامام الحسين الذي استشرف المستقبل وحدد وسائل مواجهة التحدياتquot;.

وتطرق عبدالله الى المستجدات السياسية، فقال: quot;نحن لم نهرب من القيام بواجباتنا ولم نبتعد عن المسار الحسيني، بقينا نواجه كل التحديات بروحية الثورة الحسينية وشعارنا في هذه المواجهة هوquot;وما بدلناquot; والذي كان على الدوام يأخذنا الى نهضة سيد الشهداء أبي عبد الله الحسينquot;.

اضاف: quot;تحملنا مسؤولياتنا بحس عال من الوطنية والحرص على لبنان ووحدته، لكن للأسف هناك من يريد ان يشيطن موقفنا السياسي، لن نستكين حتى إيصال الوطن الى شاطئ الأمانquot;.

وتابع: quot;ان كل ما يعانيه الوطن من مشكلات على مختلف المستويات يشكل قلقا لدى المواطنين وهو ما يستدعي من كافة الاطراف الترفع عن الشخصية والابتعاد عن الكيدية وتقديم مصلحة لبنان على ما عداها من مصالحquot;.

وقال: quot;إن من يتحمل المسؤولية في إيصال البلد الى الفراغات الحاصلة في الرئاسة وفي العديد من مؤسسات الدولة هو من عطل الحوار، ان من أوصل البلد الى ما وصل اليه هو الكيد والتعنتnbsp;السياسيينquot;.

اضاف: quot;نحن ندرك ان هناك محاذير جدية تستوجب تحملا للمسؤولية وتحتاج الى شجاعة وجرأة في اتخاذ المواقف، فالهروب من تحمل المسؤولية لا يحل المشكل على الاطلاقquot;.

وختم: quot;لن نتغير ولن نتبدل في التمسك بثوابتنا والحسين سيبقى مشعال هدايتناquot;.

nbsp;

واختتم المجلس بالسيرة الحسينية تلاها السيد نصرات قشاقش.

رندة بري

بدورها، احيت عقيلة رئيس مجلس النواب رندة بري الليلة التاسعة بمجلس عزاء اقيم في دارتها في المصيلح، حضرته فعاليات نسائية وحشد من السيدات ووفد من جمعية شؤون المرأة في حركة quot;أملquot; وجمعية مرشدات كشافة الرسالة الاسلامية.

nbsp;

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى