.

البزري: لانتقال طبيعي في حاكمية المركزي لأن الفراغ غير مقبول

وطنية – اعتبر النائب عبدالرحمن البزري، في حديث إلى quot;صوت كل لبنانquot;، أنه كان من المفترض أن يكون هناك انتقال طبيعي في حاكمية مصرف لبنان، لأنnbsp;الفراغ في المرفق العام غير مقبول، كما أن قانون النقد والتسليف واضح بأن يحلnbsp;النائب الأول للحاكم مكان الحاكم في حال غيابه. وسأل: إذا كان نواب الحاكم غير راضين عماnbsp;يحصل لماذا لزموا الصمت كل هذه الفترة؟ هل كانوا بحاجة إلى غطاء سياسي؟ ومن يستطيع أن يؤمن لهم هذا الغطاء؟quot;.

وأكد البزري أن quot;المطلوب الاستمرار في إدارة هذا المرفق المهمquot;، مشدداnbsp;على أن quot;حكومة تصريف الأعمال يجب أن تجد مخرجاnbsp;يؤمن استمرارية العمل، إذ يبدو أن تعيين حاكم جديد هو أمر مرفوض من معظم الأفرقاء السياسيين في الحكومةquot;.

أماnbsp;عن الملف الرئاسي، فأشار البزري إلى أن quot;الموفد الفرنسي الرئاسي جان إيف لودريان جاء إلى لبنان ليستكمل بيان اللجنة الخماسية، وقد بدأ التركيز على نقطتين: التشاور قبل الحوار وعدم وجود صفقة متكاملةquot;.

وأوضح أن quot;التركيز بات اولا علىnbsp;مواصفات رئيس الجمهورية والخطوط العريضة للرئاسة للوصول إلى اختيار الرئيس الذي سيكون له دور كبير في قيادة العملية الحواريةquot;.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp;==============ا.ش

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى