.

الحراش:دار الفتوى دار جامعة وعلى الجميع ملاقاة المفتي دريان منتصف الطريق

وطنية – عكار – أعرب الشيخ عبد السلام الحراش باسم quot;التيار العربي المقاوم quot;في الوطن العربي، في بيان عن تقديره وامتنانه للمرجعية الدينية الرسمية المتمثلة بدار الفتوى في لبنان، التي اكدت انها دار اللبنانيين جميعاquot;.

وحيا الشيخ الحراش quot;مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان الذي يتموضع في الخط الوطني المتقدم دفاعا عن معاني الاخوة الجامعة،nbsp;nbsp;وما إحياء دار الفتوى لذكرى عاشوراء في وسط بيروت سوى دليل واضح على ان موالاة اهل بيت النبوة عليهم السلام يجب ان تكون مشاعا ومساحة حب، والا تكون مشروع استملاك طائفي او مذهبي. فالحسين صوت ارتفع يريد الاصلاح في امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملونquot;.

وتابع: quot;ان الحديث عن الوحدة الاسلامية يفترض تعارضا بين فريقين والصواب ان الاخوة الايمانية والانسانية، منهج حياة وامن دائم بتضحيات الحسين واهل بيته. فالناس على قولة علي ابن ابي طالب صنفان، اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلقquot;.

وختم الشيخ الحراش مؤكدا ان quot;عاشوراء هي يوم لدفن الاحقاد والثارات وما دعوة سماحة المفتي ومتابعته لمجالس النوري المحمدي، سوى تأكيد انه مفتي اللبنانيين في الجمهورية اللبنانية، هكذا كانت دار الفتوى دارا جامعة وعلى الجميع ملاقاته الى منتصف الطريق الى الوطنquot;.

وختم: quot;ان مواجهة التطرف بوجوهه المتعددة مهمة العلماء الربانيين وعلينا جميعا ان نعيد هذا الوحش الى وكره . ليسود الاعتدال والسلام بين بني البشر..وهذا هو المأمول بالوصول الى المأمول على خطى الانبياء والمرسلين.

nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; nbsp; ========أ.أ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى