.

الكويت تعدم المُدان الرئيسي بتفجير مسجد الإمام الصادق (ع)

أعلنت النيابة العامة في الكويت عن تنفيذ حكم الإعدام في حق خمسة أشخاص، بينهم المدان الرئيسي في تفجير استهدف مسجد الإمام الصادق (ع) عام 2015 عبد الرحمن صباح عيدان سعد.

وتسبّب هذا التفجير باستشهاد 26 شخصًا، وحينها تبنّاه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكدت النيابة العامة في الكويت أن “المتهمين عمدوا إلى قتل الأنفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق وأزهقوا أرواحًا بريئة بغير ذنب وخالفوا القانون وارتكبوا جرائم من شأنها ترويع المجتمع”، مشددة على أن “القصاص منهم بالإعدام شنقًا جاء تنفيذًا لحكم القضاء العادل المؤيد من الاستئناف والتمييز”.

وقد نفذ حكم الإعدام‏ شنقًا تنفيذًا لحكم القضاء العادل المؤيد من الاستئناف والتمييز في القضايا المشار إليها، وبعد أن صدق على هذه الأحكام أمير البلاد.

وفي بيان لها، أوضحت في ما يخص المدان في تفجير مسجد الإمام الصادق (ع) أنّ الحكم صدر بحق “مقيم بصورة غير قانونية، ومحكوم عليه لارتكابه جرائم: القتل العمد مع سبق الإصرار، والشروع فيه، والتنظيم والدعوة للاشتراك في جماعة محظورة (تنظيم داعش) غرضها العمل على نشر مبادئ ترمي إلى هدم النظم الأساسية، والانقضاض بالقوة على النظام الاجتماعي والاقتصادي القائم، في البلاد بطرق غير مشروعة؛ من بينها: ممارسة الإرهاب، واستعمال القوة بما فيها استخدام المفرقعات، والتدرب على استعمالها للقيام بأعمال غير مشروعة”.

وهذه ثاني عملية إعدام في الكويت في أقل من عام بعدما أعدمت في تشرين الثاني/نوفمبر سبعة أشخاص، بينهم سيدتان، أدينوا بتهم ارتكاب جرائم قتل. وكانت هذه أول عمليات إعدام في الكويت منذ 2017.

يشار إلى أنّه في ما يخص قضية تفجير مسجد الإمام الصادق (ع)، فقد حكم على ثمانية متهمين بينهم أربعة نساء بالسجن 15 عامًا. ومن بين هؤلاء فهد فراج المحارب الذي خفضت محكمة الاستئناف الحكم في حقه من الاعدام الى السجن 15 عامًا. 

والفراج هو الزعيم المفترض لخلية تنظيم “داعش” في الكويت.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى