.

الشعائر الحسينية هدفٌ للسلطات البحرينية 

واصلت السلطات البحرينية اعتداءاتها على الشعائر الحسينية وتضييقها على المواطنين المشاركين في مراسم عاشوراء في مناطق وبلدات عدّة.

وفي جديد هذا المسلسل، قامت قوات وعناصر مسلَّحة بلباس مدني أمس بإزالة رايات العزاء واليافطات السوداء في مناطق المرخ وسلماباد وسار والغريفة وباربار وكرزكان والمالكية وإسكان عالي ومدينة حمد، وبلدات أبو صيبع والشاخورة والسنابس.

وأزالت قوات أمنية وعناصر مسلَّحة ترتدي لباسًا مدنيًا رايات العزاء ويافطات سوداء في المناطق التسعة والبلدات الثلاثة، فيما منعت قوات وعناصر يقودها الجلّاد تركي الماجد انطلاق موكب عزاء سلماباد بذريعة تعليق يافطة عليها صورة آية الله الشيخ عيسى قاسم، وقامت بتصوير المشاركين في موكب عزاء المرخ بهدف التضييق عليهم.

واقتحمت بلدة السنابس لإزالة “صحيفة الأحرار” التي وُضِعت بمناسبة عاشوراء، في حين جابت مركبات تابعة لوزارة الداخلية ومركبات أخرى مدنية تقلُّ عناصر بلباس مدني الشوارع المحيطة بمأتم الإمام الرضا (ع)، وفقًا لـ”شبكة رصد المداهمات”.

وأكدت جميعة “الوفاق” البحرينية عبر حسابها على “تويتر” أنَّ “الاعتداءات على المظاهر العاشورائية تأتي ضمن مسلسل الاضطهاد الطائفي بحق المواطنين الشيعة”.

وكانت السلطات قد أفرجت عن شبانٍ من منطقة عالي اعتقلتهم، يوم الأربعاء 26 تموز/يوليو 2023، بعدما ألزمتهم وزارة الداخلية بتسليم رايات العزاء ويافطات سوداء لديهم مخصَّصة لموسم عاشوراء، والمعدّات التي يستخدمونها لتثبيتها.

وليل الاثنين – الثلاثاء 25 تموز/يوليو 2023، اعتدت القوات والعناصر على مظاهر عاشوراء في منطقة عالي، حيث أزالت الرايات الحسينية من الشارع العام لقرية عالي، لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد 4 أيام من إزالتها رايات وضعها مواطنون على الطرقات في القرية بمناسبة عاشوراء.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى