.

يوم ترفيهي وتوجيهي في ثكنة محمد مكي في بعلبك

وطنية- نظم الجيش يوماً مفتوحا في quot;ثكنة محمد مكيquot; في بعلبك، بعنوان: quot;معا نحو مجتمع أمنquot;، في حضور شعبي من مختلف فئات المجتمع لا سيما من الوسط التربوي طلابا وأساتذة، وتخلله رفع العلم اللبناني، وعروض عسكرية رمزية وتحليقnbsp; مروحيات، وأنشطة ترفيهية وتوجيهية.

الصحيح

وألقى ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، قائد quot;اللواء السادسquot; العميد الركن جورج الصحيح، كلمة جاء فيها: quot;أهلا وسهلا بكم في قيادة لواء المشاة السادس وفوج الحدود البري الرابع في بعلبك، مدينة الشمس والحضارة والكرم. بداية أتوجه بالشكر إلى حضرة العماد جوزف عون قائد الجيش وقد زودنا بالتوجيهات اللازمة لإنجاح هذا اليوم.

كما نقدم شكرنا إلى فريق التدريب الإستشاري البريطاني لتقديمه الهدايا التي وزعت على التلامذة، وأخص بالشكر أصحاب الأيادي البيضاء الذين قدموا المأكولات والمشروبات والحلويات والتجهيزات مساهمين الى حد كبير في انجاح هذا اليومquot;.

وأضاف: quot;بدأنا هذا اليوم بمراسم تكريم العلم الذي نجدد فيه القسم في الدفاع عن الوطن من كافة الأخطار، خطر العدو الإسرائيلي، وخطر الإرهاب، وخطر تفشي آفة المخدرات، بالإضافة إلى حماية المواطن وحفظ أمنه وسلامتهquot;.

وأكد أن quot;الهدف من هذا اليوم هو الوصول معاً إلى مجتمع آمن بعيد عن المخدرات، وبعيد عن ظاهرة السلاح المتفلّت وإطلاق النار في مناسبات الحزن والفرح. للوصول إلى هذا الهدف يجب ان ننشر ثقافة الوعي واحترام القانون بحيث نبدأ في المدرسة والعائلة والحي والقرية لنصل إلى مجتمع آمن. لذلك أنتم اليوم هنا، الاستاذ والطالب والمزارع والتاجر والعامل، مع الجندي جنباً إلى جنب تحت راية علم لبنان، فتتعرفون على حياة الجندي الحقيقية، هذا الجندي الذي أتى من مختلف المناطق اللبنانية ليخدم في هذه المنطقة العزيزة ويدافع عنها ويقدم التضحية الكبيرة لحمايتكم ولتكونوا آمنينquot;.

وختم: quot;أهلا وسهلا بكم في منزلكم الثاني واستمتعوا في هذا النهار الجميل. وأخيراً أشكر قيادة فوج الحدود البري الرابع، قائدا وضباطا وعناصر، وأركان وضباط و عناصر لواء المشاة السادس على المجهود الذي بذلوه منذ فترة طويلة لإنجاح هذا اليومquot;.

nbsp;

================ ل.خ

nbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى