.

جمعية “انسان للبيئة والتنمية” تشارك في ندوة اقليمية في عمان عن “دور النقابات والانتقال العادل”

وطنية – تشارك جمعية quot; انسان للبيئة والتنمية quot; ممثلة بالدكتور داني العبيد في ندوة إقليمية من تنظيم مشترك بين quot;الاتحاد العربي للنقاباتquot; وquot;الاتحاد الدولي للنقلquot; وquot;مؤسسة فريدريش ايبارتquot;، بعنوان quot;دورالنقابات الانتقال العادلquot;، في العاصمة الاردنية عمان من 4 الى 6 اب.

وسيناقش المشاركون عددا من المواضيع المتعلقة بالانتقال العادل والتغيرات المناخية وتأثيرها على سوق العمل وبالتالي على الحقوق العمالية في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك قطاع النقل، وتضمن جدول الأعمال مداخلات لعدد من الخبراء تمحورت حول مسائل تمويل الانتقال العادل، ومساهمة الشباب والمرأة في تأمين الانتقال العادل بالإضافة إلى جانب هام حول الهجرة والنزوح بسبب التغيرات المناخية.

ويشارك في أعمال الندوة ممثلو النقابات العمالية العربية والمجتمع المدني المختص في مجال التغيرات المناخية، وتندرج هذه الندوة في إطار اعداد وجهة نظر نقابية عربية حول الانتقال العادل، لتمثل وثيقة ترافع نقابية خلال انعقاد قمة المناخ 28 التي ستنعقد بدبي شهر تشرين الثاني المقبل.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ============= ل.خnbsp;

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى