.

تعزيزات بحرية أميركية تصل الى الشرق الأوسط لردع “مضايقات” إيران كنعاني: مصالح الاميركيين في المنطقة تجبرهم على تأجيج عدم الاستقرار وانعدام الأمن

وطنية – وصل أكثر من ثلاثة آلاف بحار أميركي إلى الشرق الاوسط في إطار خطة لتعزيز الوجود العسكري في المنطقة، أكدت واشنطن أنها تهدف الى ردع إيران عن احتجاز السفن وناقلات النفط، حسبما نقلتquot; وكالة الصحافة الفرنسيةquot; عن الأسطول الخامس اليوم.

وقال الأسطول الأميركي الذي يتّخذ من البحرين مقرا في بيان quot;وصل أكثر من 3000 بحار (…) إلى الشرق الأوسط في 6 آب/أغسطس كجزء من خطة وزارة الدفاع المعلنة مسبقاquot;، مصيفا ان quot;السفينة الهجومية البرمائية يو أس أس باتان وسفينة الإنزال يو أس أس كارتر هول دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويسquot;.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز للوكالة الفرنسية:quot; إنّ عملية الانتشار تؤكدالتزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليميquot;.nbsp;

وتابع: quot;تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجاريةquot;.

ويمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة، وفقا للبيان.

وبحسب بيان الأسطول الخامس، تؤمن هذه التعزيزات quot;أصولًا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركيquot; في منطقة الشرق الأوسط.

واليوم اعتبرت طهران أن الانتشار الأميركي يخدم مصالح واشنطن حصرا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن quot;الوجود العسكري للحكومة الأميركية في المنطقة لم يخلق الأمن أبدا. مصالحهم في هذه المنطقة تجبرهم دائما على تأجيج عدم الاستقرار وانعدام الأمنquot;.

وأضاف في مؤتمر صحافي: quot;نحن مقتنعون بشدة بأن دول الخليج (…) قادرة على ضمان أمنهاquot;.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى